لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 15 Apr 2012 04:25 AM

حجم الخط

- Aa +

مع تفاقم مشكلة العمالة الإندونيسية.. هل يستبدلها السعوديون بعمالة مغربية؟

بعد تعرقل إجراءات استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا والفلبين قد تكون المغرب إحدى الدول المرشحة لحل مشكلة العمالة المنزلية في السعودية.

مع تفاقم مشكلة العمالة الإندونيسية.. هل يستبدلها السعوديون بعمالة مغربية؟

بعد تعرقل إجراءات استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا والفلبين، وعدم جدوى بعض العمالة القادمة من دول أخرى قد تكون المغرب إحدى الدول المرشحة لحل مشكلة العمالة المنزلية في السعودية.

 

ووفقاً لصحيفة "الشرق" السعودية اليوم الأحد، قال سفير السعودية لدى المغرب محمد البشر إن المجال مفتوح لاستقدام العمالة من الرجال والنساء، "وقد استقبلنا عدة طلبات واستفسارات عن العمالة المنزلية وغيرها خاصة بعد أزمة العمالة في إندونيسيا".

 

وأشاد البشر بالعمالة المغربية و"بأخلاقياتهم المتميّزة وتعاونهم مع الجانب السعودي".

 

وأشار إلى متانة العلاقات بين البلدين، ووصفها بالعلاقات "الاستثنائية والتاريخية الممتدة منذ أن قامت الدولة السعودية الأولى".

 

وفيما يتعلَّق بالسعوديين الموقوفين في السجون المغربية، قال السفير إن عددهم أربعة وإن قضاياهم تتراوح بين جنائية ومالية.

 

وأضاف "نحن على تواصل مع الجهات المختصة بخصوصهم".

 

ونفى البشر وجود قضايا أخلاقية كما يشاع عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل والمنتديات، وأشاد بأخلاقيات السائحين السعوديين والمقيمين.

 

وأشار إلى ارتفاع طلبات الزواج مؤخراً وبشكل ملحوظ، وذلك ما يعكس "متانة العلاقات الأخوية بين البلدين وأواصر المحبة وتعزز التواصل بين البلدين حكومة وشعباً". وأكَّد الحرص على أمن الدبلوماسيين جميعاً، وقال إن "التواصل بين الجانبين مستمر في هذا المجال".