لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 11 Apr 2012 10:57 PM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات تدين زيارة أحمدي نجاد لجزيرة "أبو موسى"

أدانت الإمارات بشدة زيارة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد لجزيرة "أبو موسى" بمنطقة الخليج ووصفت الزيارة بأنها "انتهاك صارخ لسيادة الإمارات".    

الإمارات تدين زيارة أحمدي نجاد لجزيرة "أبو موسى"
وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان.

أدانت الإمارات العربية المتحدة بشدة مساء اليوم الأربعاء زيارة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد لجزيرة "أبو موسى" بمنطقة الخليج، ووصفت الزيارة بأنها "انتهاك صارخ لسيادة الإمارات".

 

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي "إدانته بأشد العبارات للزيارة التي قام بها الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد لجزيرة أبو موسى الإماراتية التي تحتلها إيران منذ عام 1971".

 

وأضافت "استنكر الوزير هذه الزيارة واعتبرها انتهاكاً صارخاً لسيادة الإمارات العربية المتحدة على أراضيها ونقضاً لكل الجهود والمحاولات التي تبذل لإيجاد تسوية سلمية لإنهاء الاحتلال الإيراني للجزر الإماراتية الثلاث (طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى) عبر المفاوضات المباشرة أو اللجوء لمحكمة العدل الدولية".

 

وقال الوزير إن "هذه الزيارة لن تغير من الوضع القانوني لهذه الجزر كونها جزءاً لا يتجزأ من التراب الوطني للإمارات"، مضيفاً بأن "هذه الزيارة والخطاب الاستفزازي للرئيس الإيراني يكشفان زيف الإدعاءات الإيرانية بشأن حرص إيران على إقامة علاقات حسن جوار وصداقة مع الإمارات ودول المنطقة".