لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 11 Apr 2012 01:11 PM

حجم الخط

- Aa +

الخطوط السعودية تطلب توظيف طيارين سعوديين

دعت الخطوط الجوية السعودية الطيارين السعوديين المؤهلين الذين يرغبون بالعمل طيارين في الشركة إلى تقديم طلبات توظيف عبر موقعها الإلكتروني.    

الخطوط السعودية تطلب توظيف طيارين سعوديين

ذكر تقرير اليوم الأربعاء أن الخطوط الجوية السعودية دعت الطيارين السعوديين المؤهلين الذين يرغبون بالعمل طيارين في الشركة التي تديرها الحكومة إلى تقديم طلبات توظيف عبر موقعها الإلكتروني.

 

ووفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية، طالب مدير عام الخطوط السعودية خالد الملحم جميع السعوديين الذين درسوا علوم الطيران على حسابهم الخاص في مدارس خارج المملكة قبل اعتماد الخطوط السعودية لشروط القبول الجديدة، التقدم للمؤسسة عبر موقعها الإلكتروني خلال ثلاثة أشهر من تاريخه للانضمام لبرنامج مساعدي الطيارين الدارسين على حسابهم الخاص الذي سوف تقدمه "السعودية" لمن لديه المؤهلات.

 

وقال الملحم "تتضمن شروط التقديم أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ويحمل بطاقة الهوية الوطنية.العمر من 19 إلى 35 سنة من تاريخ ميلاده الهجري ويتراوح الطول ما بين 165سم و 193سم، مع تناسب الوزن وأن يكون المتقدم حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة ورخصة سارية المفعول صادرة من الهيئة العامة للطيران المدني كطيار تجاري على الطائرات ذات المحركين وتشمل الطيران باستخدام أجهزة الملاحة الجوية أو رخصة سارية المفعول صادرة من مؤسسة طيران مسجلة كعضو في منظمة الطيران المدني الدولي "ICAO" كطيار تجاري على الطائرات ذات المحركين وتشمل الطيران باستخدام أجهزة الملاحة الجوية، على أن يتم اعتماد الرخصة".

 

واضاف أنه يجب "إحضار نتيجة اختبار المعرفة الملاحية من قبل الهيئة العامة للطيران المدني، بالإضافة إلى الحصول على 270 ساعة طيران على الأقل وتكون مشتملة على 25 ساعة طيران بطائرات ذات محركين واجتياز المتقدم لاختبارات اللغة الإنجليزية وفقاً لأنظمة الطيران المدني الدولي واجتياز الاختبار الطبي والنفسي بما في ذلك الحصول على الشهادة الطبية من الدرجة الأولى ومعتمدة من الهيئة العامة للطيران المدني وسارية المفعول واجتياز المقابلات الشخصية والاختبارات التحريرية والعملية على الجهاز التشبيهي واجتياز اختبار القدرات وألا يكون المتقدم من المفصولين من أحد البرامج التابعة للخطوط الجوية العربية السعودية وتمت التوصية بعدم قبوله".

 

أما المتقدِّمون الحاصلون على الرخصة بعد تاريخ 1430/10/8، فتنطبق عليهم كافة الشروط السابقة، إضافةً إلى شرط الحصول على الشهادة الثانوية العامة علمي (علوم طبيعية) بنسبة 85 في المائة فأعلى، وأن يكون عمر المتقدِّم مابين 19 و27 سنة من تاريخ ميلاده الهجري.

 

وبحسب الصحيفة اليومية، أكد "الملحم" أن هذا التوجه يأتي بناءً على توجيهات الأمير فهد بن عبدالله آل سعود، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوِّية العربية السعودية.

 

يذكر أنه في فبراير/شباط 2011، استغنت الخطوط السعودية عن طيارين سعوديين ولم تقبل آخرين بزعم عدم كفاية التأهيل وعدم إتقان اللغة الإنجليزية.