لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 1 Apr 2012 04:02 PM

حجم الخط

- Aa +

لا بيانات بحصول والدة أبو إسماعيل مرشح الرئاسة المصري على الجنسية الأمريكية

لجنة الانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار فاروق سلطان: لم نتلق حتى الآن من أية جهة مستندات أو معلومات حول حمل أي مرشح أو والديه أو زوجته لجنسية أجنبية

لا بيانات بحصول والدة أبو إسماعيل مرشح الرئاسة المصري على الجنسية الأمريكية
برلمانيو مصر

نفت لجنة الانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار فاروق سلطان، صحة ما تناقلته بعض المواقع الإخبارية على شبكة الانترنت، من تلقي اللجنة لمستندات رسمية تفيد حمل والدة المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية حازم صلاح أبو إسماعيل للجنسية الأمريكية.. مشددة على أن هذا الخبر مكذوب وعار تماما عن الصحة وفقا لصحيفة البديل المصرية.

 

 

وأشارت اللجنة – في بيان لها اليوم – الى إنها كانت قد طالعت الأنباء التي نشرت على بعض المواقع الإخبارية على شبكة الانترنت والمتضمنة أن لجنة الانتخابات الرئاسية تلقت مستندات تفيد حمل والدة المرشح أبو إسماعيل للجنسية الأمريكية، لافتة أي اللجنة – إلى أنها لم تتلق أية مستندات أو معلومات بهذا الشأن من الجهات المختصة التي كانت قد خاطبتها. وأوضحت اللجنة انها كانت قد أرسلت لوزارة الخارجية، ووزارة الداخلية ممثلة في مصلحة الجوازات والجنسية، رسالتين بشأن جميع المرشحين الذين تقدموا بأوراق ترشحهم حتى أمس الأول (الجمعة) وعددهم سبعة مرشحين، تستعلم فيهما عما إذا كانوا ووالديهم وزوجاتهم مصريي الجنسية، وعما إذا كانوا يحملون ، أو حملوا جنسية أخرى خلاف الجنسية المصرية من عدمه.

 

 

وأكدت لجنة الانتخابات الرئاسية أنها لم تتلق حتى الآن من هاتين الجهتين أو من أية جهة أخرى أيا ما كانت مستندات أو معلومات حول حمل أي مرشح أو والديه أو زوجته لجنسية أجنبية، وأن الأمر لا يزال قيد الاستعلام.وأهابت اللجنة بكافة وسائل الإعلام والصحافة مخاطبتها لطلب أية معلومات تتعلق بعملها، تحريا للدقة، وحرصا على تهيئة أفضل مناخ ممكن لإجراء انتخابات رئاسية تليق بوطننا مصر.