لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 1 Apr 2012 08:49 AM

حجم الخط

- Aa +

الكويت: إجراءات لحل أزمة البدون بمنحهم اقامة مجانية لمدة 5 سنوات

تم افتتاح مكتب خدمة خاص لمن يقومون بتعديل أوضاعهم من المقيمين بصورة غير قانونية وسيتم منحهم بطاقة خدمات صالحة لـ 5 سنوات تتيح التمتع مجانا بخدمات الصحة والتعليم، والحصول على بطاقة تموين وتسهيلات اخرى 

الكويت: إجراءات لحل أزمة البدون بمنحهم اقامة مجانية لمدة 5 سنوات

في خطوة تؤكد الجدية في حل أزمة البدون، وتخفيف معاناتهم ومنحهم عدداً من المزايا والخدمات الإنسانية، أعلن مدير إدارة تعديل الوضع في الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية المقدم محمد الوهيب عن إجراءات جديدة لخدمة هذه الفئات، أبرزها منح إقامة وفورية لمن يكشفون عن جوازاتهم الأصلية، ويرغبون بتعديل أوضاعهم، وفقاً لصحيفة "القبس الكويتية".

 


وكشف الوهيب في تصريح لـ«كونا» عن افتتاح مكتب خدمة خاص لمن يقومون بتعديل أوضاعهم من المقيمين بصورة غير قانونية، وذلك في مقر إدارة هجرة محافظة مبارك الكبير.

 

وأضاف الوهيب ان إنشاء المكتب تم بالتنسيق بين الجهاز المركزي والإدارة العامة للهجرة والإدارة العامة للأدلة الجنائية، إضافة الى بيت الزكاة، حيث يقدم المكتب لكل مراجع من المقيمين بصورة غير قانونية يقوم بتعديل أوضاعه، واستخراج جواز سفره الصحيح؛ المزايا التالية:

 

• منح إقامة فورية وفقاً للمادة 24 (وهي مادة تتيح لحاملها كفالة نفسه) لمن تجاوزت أعمارهم سن الـ 21 عاماً، وذلك لمدة 5 سنوات.

• بالنسبة إلى من هم دون سن الـ 21 عاماً سيمنحون إقامة فورية وفق المادة 22 (التحاق بعائل) مع الاعفاء من الشروط المطلوبة لهذه المادة.

• سيتم التكفل بدفع كل رسوم الإقامة عن جميع أفراد العائلة لمدة خمس سنوات، وذلك بالتنسيق مع بيت الزكاة.

• وبعد تعديل الوضع والحصول على الإقامة، سيقوم الجهاز المركزي بمنح بطاقة خدمات صالحة لـ 5 سنوات لكل الذين يقومون بتعديل أوضاعهم، تتيح لهم التمتع مجانا بخدمات الصحة والتعليم، والحصول على بطاقة تموين وتسهيلات في بقية المعاملات.

 

ودعا الوهيب جميع الراغبين بتعديل أوضاعهم الى الاستفادة من تلك المزايا المقدمة لهم، والتوجه الى إدارة هجرة محافظة مبارك الكبير لتعديل أوضاعهم، مؤكداً ان الجهاز المركزي قد هيأ كل الظروف المناسبة لإنجاز المعاملات بكل يسر وسهولة، حيث يتم انجاز مراحل المعاملة في هذا المكتب.