لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 9 Sep 2011 08:02 PM

حجم الخط

- Aa +

متظاهرون مصريون يهدمون جدار حماية سفارة "إسرائيل"

حطم المتظاهرون المصريون المحتجون أمام السفارة "الإسرائيلية" في القاهرة الجدار الخرساني المحيط بالمبنى الذي يضم السفارة.

متظاهرون مصريون يهدمون جدار حماية سفارة "إسرائيل"

حطم المتظاهرون المصريون المحتجون أمام السفارة "الإسرائيلية" في القاهرة مساء الجمعة، الجدار الخرساني المحيط بالمبنى الذي يضم السفارة، وذلك على مقربة من وسط المدينة الذي يشهد مظاهرات للمطالبة بجدول زمني للانتقال للديمقراطية.

تجمع الآلاف بعد صلاة الجمعة في ميدان التحرير مركز الاحتجاجات التي أطاحت بالرئيس المخلوع "حسني مبارك" في فبراير/شباط، للمشاركة فيما أسموه "جمعة تصحيح المسار".

وسار بعض المتظاهرين في وقت لاحق إلى الجانب الآخر من النيل في الجيزة حيث استخدموا مطارق وقضباناً معدنية كبيرة لتحطيم الجدار الذي أقامته السلطات المصرية هذا الشهر بعد احتجاجات يومية بشأن قتل خمسة من أفراد الأمن المصريين عند الحدود بين البلدين.

وقال المحلل السياسي "نبيل عبد الفتاح" لرويترز: "هذا التصرف يبين حالة الغضب والإحباط التي يشعر بها الثوار المصريون الشبان تجاه إسرائيل وخاصة بعد الهجمات الإسرائيلية مؤخراً على الحدود المصرية التي أدت إلى مقتل جنود مصريين".

ووقفت الشرطة المصرية جانباً، في حين حطم نشطاء الجدار الخرساني وسط هتافات مئات المتظاهرين.

وقال المخرج السينمائي المصري والنشط "خالد يوسف" الذي كان يقف وسط المحتجين خارج السفارة: "إنه أمر عظيم أن يقول المصريون أنهم سيفعلون شيئاً ويفعلونه فعلاً".

وأضاف: "قالوا إنهم سيهدمون الجدار وقد فعلوا.. المجلس العسكري الذي يدير البلاد منذ الإطاحة بمبارك، يجب أن يلتزم بمطالب الشعب المصري".