لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 9 Sep 2011 06:11 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تنفق 100 مليار دولار على البنى التحتية

قدرت قيمة مشاريع البنى التحتية الاجتماعية والاقتصادية الحالية والمقبلة في السعودية بـ375 مليار ريال.

السعودية تنفق 100 مليار دولار على البنى التحتية

قدرت قيمة مشاريع البنى التحتية الاجتماعية والاقتصادية الحالية والمقبلة في السعودية بـ375 مليار ريال (100 مليار دولار)، ومن المتوقع أن تسجل أعمال تطوير البنى التحتية خلال العام الجاري نمواً بنسبة 4 بالمائة، وفقاً لصحيفة "الرياض".

يعتبر النمو السكاني والتركيبة السكانية التي تتميز بنسبة تقارب 70 بالمائة من الشباب الذين لا تتجاوز أعمارهم عن 25 سنة، فضلاً عن الطلب القوي على مشاريع البنى التحتية، من أهم العوامل الرئيسية التي تلعب دوراً محورياً في دعم مكانة المملكة، بصفتها أكبر اقتصاديات المنطقة.

كما ساهم العدد الكبير للعقود في مرحلة المناقصة في استقطاب اهتمام المستثمرين وتسليط الضوء على الفرص التجارية الوفيرة التي تزخر بها المملكة على المستويين الإقليمي والعالمي، وذلك بالتزامن مع سعي العديد من الشركات إلى تحقيق التواصل وإقامة العلاقات التجارية عبر المناسبات المختصة بهدف تعزيز معرفتهم بظروف وفرص السوق المحلية.

وخصصت خطة التنمية السعودية التاسعة التي تم الإعلان عنها العام الماضي، نحو 385 مليار دولار لتطوير البنى التحتية بين عامي 2010 و2014، وسيوفر "معرض البناء السعودي 2011"، المعرض الدولي الثالث والعشرون لتكنولوجيا ومواد البناء والتشييد، منصة مثالية للمشترين والعارضين والمستثمرين للتواصل وبناء العلاقات التجارية والاستفادة من الفرص التجارية المثمرة والمتعلقة بالاستثمارات السعودية الضخمة في تطوير البنى التحتية.

وسيستقطب المعرض الذي يقام في الفترة من 16 ولغاية 19 أكتوبر/تشرين الأول القادم في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، شركات من أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط وآسيا، لتسليط الضوء على أحدث وأفضل المنتجات والخدمات.

وقال "محمد الحسيني" نائب المدير العام في شركة معارض الرياض المحدودة: "تدرك السعودية الدور الحيوي الذي يلعبه تطوير البنى التحتية في تحويل المملكة إلى قوة اقتصادية إقليمية، وبالتالي يتوقع ازدياد مشاريع البنى التحتية في المستقبل وكذلك الطلب على التقنيات والخدمات والخبرات التي تتطلبها هذه المشاريع".

وأكد أن "معرض البناء السعودي" يشكل المنصة الأمثل لشركات المقاولات التي تستهدف إما التركيز على الأنشطة التجارية المحلية أو استخدام المملكة كنقطة انطلاق لتأسيس وجود إقليمي أوسع.