لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 5 Sep 2011 09:46 AM

حجم الخط

- Aa +

اسكوتلنديارد انقذت سيف الإسلام القذافي من محاولة اغتيال

الاستخبارات البريطانية أنقذت سيف الاسلام القذافي من محاولة اغتيال من قبل خلية إرهابية يدعمها وزير الداخلية القطري الشيخ عبد الله بن خالد آل ثاني

اسكوتلنديارد انقذت سيف الإسلام القذافي من محاولة اغتيال

 أشارت صحيفة (اندبندانت) إلى وثائق سرية عثر عليها في ليبيا مؤخرا وتشير  إلى أن جهاز الأمن الخارجي البريطاني  وشرطة سكوتلند يارد أنقذتا سيف الإسلام القذافي، من عملية اغتيال خططت لها جماعة إسلامية في لندن ويشتبه بصلاتها بدولة قطر بحسب صحيفة القدس العربي.

وأضافت إن جهاز (آم آي 6) اتصل بنظيره الفرنسي بعد أن أبلغته السلطات الليبية أن خلية إرهابية على علاقة بقطر كانت تخطط لتصفية سيف الإسلام في باريس، وأبلغ الفرنسيون المسؤولين البريطانيين وقتها أن وزير الداخلية القطري الشيخ عبد الله بن خالد آل ثاني زعم بأنه "كان يُعرف بتعاطفه مع الجماعات الإسلامية المتطرفة".

ونقلت عن تقرير نشرته صحيفة "لوس أنجلس تايمز" الأميركية في آذار/ مارس 2003 أن الشيخ عبد الله بن خالد آل ثاني "حمى إرهابيين بمزرعته"، وأكد ريتشارد كلارك، مدير مكافحة الإرهاب السابق في البيت الأبيض، أن دور الشيخ خالد كرئيس للأمن داخل قطر شكّل خطراً جسيماً على القوات الأميركية المنتشرة في قطر.

وأشارت الصحيفة إلى أن قطر، وبعد مرور سبع سنوات على الحادث، هي الآن واحدة من أكبر الممولين للمعارضة الليبية التي تشكل الحكومة الليبية الجديدة في طرابلس بعد الإطاحة بالعقيد القذافي.

http://www.independent.co.uk/news/uk/home-news/revealed-mi6-saved-saif-g...