لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 5 Sep 2011 10:10 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية ستصرف إعانة البطالة لنحو 1.5 مليون مسجل في "حافز"

سيتم التحقق من الأرقام النهائية في نهاية شهر ذو الحجة، وسيتم إعلان تفاصيل هذه الأرقام في شهر محرم.

السعودية ستصرف إعانة البطالة لنحو 1.5 مليون مسجل في "حافز"

أعلن وزير العمل السعودي عادل فقيه، أن عدد الباحثين عن العمل في المملكة، والذين سجلوا في البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل (حافز) بلغ 1.5 مليون سعودي. وهو أحدث رقم تعلنه الوزارة.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، قال فقيه "أعداد المتقدمين متغيرة من يوم إلى آخر، لكن الأرقام المبدئية تقارب 1.5 مليون"، موضحاً أنه سيتم التحقق من الأرقام النهائية في نهاية شهر ذو الحجة، وسيتم مطابقتها مع كل الجهات الأخرى، وإذا تم اكتشاف مسجلين من طلاب، أو أصحاب مؤسسات أو عن طريق جهات أخرى سيتم حذفهم، وسيتم إعلان تفاصيل هذه الأرقام في شهر محرم.

ومن المقرر أن تبدأ الوزارة بصرف إعانة العاطلين عن العمل المسجلين في برنامج "حافز" في الأول من محرم من العام الهجري المقبل 1433 والذي يوافق 26 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بحسب ما أعلنت أكثر من مرة.

من ناحيته، أكد المتحدث الإعلامي باسم وزارة العمل حطاب العنزي رقم الـ1.5 مليون المسجلين في البرنامج، وقال "هذا الرقم صحيح، وتعمل الوزارة حالياً على التأكد من أن المتقدمين ليست لهم نشاطات تجارية أو عمل في القطاع الخاص".

وكان وزير العمل، أعلن في شهر مارس/آذار الماضي عن البدء في التسجيل للراغبين في برنامج "حافز" عبر الرسائل النصية القصيرة والموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج.

وكان الملك عبدالله أمر بصرف مُخصص مالي قدره ألفي ريال شهرياً للباحثين عن العمل في القطاعين العام والخاص في المملكة التي تعاني أزمة بطالة تقدر نسبتها بأكثر من 10 بالمائة.