لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 4 Sep 2011 11:20 AM

حجم الخط

- Aa +

السجن سنتين لضابط لبناني تجسس للكيان الإسرائيلي

أصدرت المحكمة العسكرية اللبنانية حكماً بالسجن على العميد المتقاعد فايز كرم سنتين بجرم التعامل مع العدو الإسرائيلي

السجن سنتين لضابط لبناني تجسس للكيان الإسرائيلي

أدان القضاء اللبناني العميد المتقاعد في الجيش اللبناني فايز كرم بجرم التعامل مع العدو الإسرائيلي، حيث أصدرت المحكمة العسكرية حكماً عليه بالسجن سنتين مع الأشغال الشاقة، وذلك بحسب ما ذكرته (ا ف ب).

فقد نقلت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أن "المحكمة العسكرية الدائمة أصدرت مساء السبت حكمها في قضية العميد المتقاعد فايز كرم في جرم التعامل مع العدو، فأدانته بجرم التعامل مع العدو سندا إلى المادة 278 عقوبات وقضت بإنزال عقوبة الأشغال الشاقة به مدة ثلاث سنوات وخفضها إلى سنتين، وتجريده من حقوقه المدنية".

وأضافت الوكالة أن المحكمة "قضت أيضاً بإنزال عقوبة الأشغال الشاقة بالمتهم الآخر الفار إلياس كرم مدة عشر سنوات بعد خفضها من 15 سنة".

وكان العميد المتقاعد فايز كرم القيادي في التيار الوطني الحر بزعامة العماد ميشال عون اعتقل صيف 2010، ليكون أول شخصية سياسية لبنانية تعتقل بتهمة التعامل مع الكيان الإسرائيلي.

وتسلم كرم (62 عاما) وحدة مكافحة الإرهاب والتجسس في الجيش اللبناني خلال الثمانينات، وكان مقربا من العماد عون عندما كان الأخير قائدا للجيش في الثمانينات.

هذا واعتقل أكثر من مئة شخص بشبهة التعامل مع إسرائيل منذ نيسان/ابريل 2009 بينهم عناصر من قوى الأمن وآخرون يعملون في شبكات الهاتف.