لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 30 Sep 2011 09:41 AM

حجم الخط

- Aa +

الأردن : "الفوضى لا تصنع إصلاحا"

في موقف لافت ، رأى الأردن أن "الفوضى لا تصنع إصلاحا " في إشارة غير مباشرة لرياح التغيير التي تشهدها عدد من دول المنطقة .. مؤكدا أن "الفوضى سلاحا يرهق الشعوب "

في موقف لافت ، رأى الأردن الجمعة أن "الفوضى لا تصنع إصلاحا ولا تسهم في تطوير التنمية" ـ في إشارة غير مباشرة لرياح التغيير التي تشهدها عدد من دول المنطقة ـ .

وقال نائب رئيس الحكومة توفيق كريشان في كلمة ألقاها في افتتاح فعاليات الدورة الرابعة عشرة للمجلس الوزاري العربي للسياحة أن "الفوضى تطرد الإستثمارات السياحية وتجعل المستثمرين يحجمون عن التوسع في استثماراتهم أو تجميدها أو تجميدها أو توجيهها إلى مناطق أخرى في العالم ".

وأضاف "ولهذا اقول لكل من يستخدمون الفوضى سلاحا يرهق الشعوب قبل الدول أن بناء الأوطان وتنميتها أقدس من الشعارات في ظل عالم تتخبط فيه السياسة والإقتصاد وفي ظل تحديات جعلت اقتصاديات العديد من كبريات الدول تتهاوى أو تكاد " .

وشددت وزيرة السياحة الأردنية الدكتورة هيفاء أبو غزالة في كلمة مماثلة على ضرورة تفعيل القرارات التي اتخذها المجلس الوزاري لوزراء السياحة العرب .

وطالبت بإعادة النظر في أية خطة تنفيذية إذا ما ثبت عدم جدواها مع تحديد دقيق للعوامل والمسببات فيما إذا كانت فجوات تمويلية أو إجرائية أو قانونية " .

ودعت وزيرة السياحة الأردنية إلى تطوير ما يسمى بالمنتج السياحي العربي المبني على التاريخ والبيئة والحضارة المشتركة والمتصلة .

وطالبت ببناء إستراتيجية تسويق عربية مشتركة مبنية بشكل أساسي على المنتج السياحي العربي المتكامل .

وقالت الدكتورة هيفاء أبو غزالة أن هذا يتطلب من الجميع فهم توجهات السياحة على المستوى العالمي المبني على معرفة جيدة بالسياسات المتبعة من جانب أقطاب السياحة العالمية .

ودعت الوزيرة الأردنية إلى التوصل غلى تطوير منظومة خاصة بالنقل السياحي مع دراسة إرتباط بمنظمة النقل بشكل عام .