لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 29 Sep 2011 08:56 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تحظر الطيران الشراعي بعد عملية تهريب مبتكرة

أوقفت السعودية أنشطة الطيران الشراعي في البلاد بعد إحباط عملية تهريب مخدرات مبتكرة عبر الحدود بواسطة طائرة شراعية.

السعودية تحظر الطيران الشراعي بعد عملية تهريب مبتكرة

ذكر تقرير اليوم الخميس أن السعودية أوقفت أنشطة الطيران الشراعي في البلاد لإعادة دراسة سلامة استخداماته بعد إحباط عملية تهريب مخدرات مبتكرة عبر الحدود بواسطة طائرة شراعية تخشى المملكة من استخدامها في شن هجمات.

ووفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية، وجه وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز بإيقاف جميع أنشطة الطيران الشراعي في المملكة في الوقت الحاضر لحين إعادة دراسة سلامة استخداماته بدقة.

وكانت السلطات السعودية المختصة أحبطت الأسبوع الماضي محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات بطريقة مبتكرة، من خلال طائرة شراعية تعبر الحدود بين المملكة والعراق، حيث تمكنت قوات حرس الحدود بالمنطقة الشمالية في وقت متأخر من الليل من إحباط العملية، أثناء محاولة تهريبها عن طريق طائرة شراعية.

ودعا نادي الطيران السعودي أمس جميع مدارس التدريب ونقاط بيع معدات الطيران الشراعي والأعضاء الممارسين لهذا النشاط في جميع مناطق المملكة للإيقاف المباشر لجميع أنشطة الطيران الشراعي وعدم ممارستها أو بيع معداتها لحين صدور إشعار آخر حيال ذلك.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، شدد المتحدث الأمني بوزارة الداخلية على ضرورة وجود ضوابط جديدة تحكم استخدام هذا النوع من الطيران حتى لا تحدث مخالفات أمنية، مشيراً إلى أن هذه مسئولية نادي الطيران السعودي والجهات المعنية بذلك.

وكان المتحدث الأمني قد نبه إلى المخاطر الأمنية الكبيرة التي قد تنتج من الاستخدام الخاطئ للطيران الشراعي وعلى رأسها احتمالية استخدامها من قبل "العناصر الإرهابية أو عصابات المخدرات في عملياتهم للتهريب سواء للأسلحة أو المخدرات أو لتسلل المطلوبين عبر الحدود".