لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 25 Sep 2011 03:37 AM

حجم الخط

- Aa +

قطر أغنى دولة في العالم

قطر أغنى دولة في العالم وفقا لصندوق النقد الدولي بعوائد تبلغ ضعفي الولايات المتحدة الأمريكية تقريبا

قطر أغنى دولة في العالم

تفوقت قطر على لوكسمبورغ أغنى دولة في العالم للعام 2010، وستجني ثروات تبلغ ضعفي الولايات المتحدة تقريبا وفقا لأحدث التقديرات من صندوق النقد الدولي بحسب بلومبرغ.

تظهر معطيات البنك الدولي معدل الناتج المحلي بحوالي 88,221 دولار أي ما يفوق لوكسمبورغ على القمة وفقا لصندوق النقد الدولي.

ومن المتوقع أن يصل الناتج المحلي في قطر لحوالي 111,963 دولار عام 2016 لتتفوق على لوكسمبورغ وسنغافورة (70,992 دولار) وفقا لصندوق النقد الدولي. تشير توقعات الناتج المحلي الأمريكي إلى معدل 55,622  دولار خلال خمس سنوات أي صعودا من  46,860 عام 2010. يشير بول كوبر من مؤسسة سارسين ألبن بارتنرز الذي يعمل انطلاقا من دبي ويشرف على استثمارات تفوق نصف مليار في الشرق الأوسط، بالقول :" يجتمع عدد السكان القليل مع الثروة والنمو في قطر".

حيث ساعد ذلك في تحقيق عوائد كبيرة للدولة. وستستضيف قطر بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022 ويتوقع أن تحقق نموا اقتصاديا يبلغ 16 بالمئة هذا العام مع فائض في الميزانية من مستوى ستة مليارات للعام المالي الحالي. ويتوقع صندوق النقد الدولي أن يكون لقطر اسرع الاقتصادات نموا  للعام الثاني على التوالي، ويقدر عدد سكان قطر بحوالي 848 ألف نسمة وفقا لكتاب إحصائيات سي أي إي.  تمكنت قطر وهي أكبر مصدر للغاز الطبيعي، من تحقيق هدفها لإنتاج 77 مليون طن من الغاز المسال سنويا ويتوقع أن تحرز فائضا متواصلا في الميزانية على مدى السنوات القادمة.

كما أنه من المتوقع أن يصل الناتج المحلي الإجمالي لحوالي 150 مليار دولار هذا العام وفقا لما ذكره محافظ البنك المركزي القطر مؤخرا. تنوي قطر التي تعد صاحبة أكبر المستثمرين العالميين من خلال الصناديق السيادية لديها، إنفاق 125 مليار دولار حلى السنوات الخمس القادمة في مشاريع البناء والطاقة.