لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 21 Sep 2011 07:02 AM

حجم الخط

- Aa +

أمير سعودي يقول إن على رجال هيئة الأمر بالمعروف كسب ثقة الناس

قال الأمير "إن الشباب وكبار السن حتى لو أزعجتهم بعض التصرفات إلا أنهم يحمدون الله بأن هناك من يأمر بالمعروف".

أمير سعودي يقول إن على رجال هيئة الأمر بالمعروف كسب ثقة الناس

قال أمير سعودي إن على رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية المعروفين باسم "رجال الحسبة"، كسب ثقة الناس.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، شدد أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، على أهمية كسب رجال الحسبة الناس واحتوائهم ومخالطتهم وإقامة علاقات قوية مع عامة الناس ترتكز على الثقة المتبادلة.

وتتعرض هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في بعض الأحيان لانتقادات، لاسيما في وسائل الإعلام، بسبب تصرفات بعض رجالها أثناء تأدية مهامهم، خاصة في الأسواق والأماكن العامة، حيث يتهم رجال الحسبة بالتدخل في خصوصية الناس.

وقال الأمير خلال استقباله الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عبدالعزيز الحمين "أنا متأكد أن الشباب وكبار السن حتى لو أزعجتهم بعض التصرفات إلا أنهم يحمدون الله بأن هناك من يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر".

وتابع "وبالتالي على رجال الهيئة مسؤولية كبيرة في كسب الناس واحتوائهم ومخالطتهم وإقامة علاقات قوية ترتكز على الثقة المتبادلة مع عامة الناس في المجتمع، ولا يكون ذلك إلا بقدرتهم على أداء رسالتهم وفق الضوابط والتنظيمات المحددة لهم بأسلوب راقي وحضاري، ولا أشك أبداً بأنهم يدركون عصرنا الحاضر وتفاصيله ومتغيراته وتقنياته وارتباط العالم بعضه ببعض".

وأضاف أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فريضة فرضها الله عز وجل في محكم التنزيل، ومن ذلك تتضح أهميتها ودورها في ثنايا المجتمع، مشيراً إلى أن الهيئة من الأسس التي قامت عليها المملكة منذ نشأتها، وحظيت باهتمام قادة هذه البلاد.