لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 20 Sep 2011 12:14 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: أعداد المتقدمين في برنامج حافز ليست نهائية

أكدت وزارة العمل السعودية أن أعداد المتقدمين في برنامج "حافز" التي أعلنها وزير العمل ليست نهائية.

السعودية: أعداد المتقدمين في برنامج حافز ليست نهائية

أكدت وزارة العمل السعودية أن أعداد المتقدمين في برنامج "حافز" التي أعلنها وزير العمل ليست نهائية، وأن جميع المتقدمين يخضعون لتدقيق من الشؤون الاجتماعية ووزارة الخدمة المدنية للتأكد من توافق الشروط عليهم.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن نائب وزير العمل الدكتور "مفرج بن سعد الحقباني" قوله: "إن الوقت ما زال مبكراً للحكم على نجاح البرنامج أو فشله"، إلا أنه استدرك وقال: "المؤشرات الأولية مشجعة".

وأشار "الحقباني" إلى أن الوزارة ليست الجهة التي تقوم بتحديد الأجور للموظفين، وأن النظام سيسهم في توجه الأيدي العاملة السعودية نحو القطاع الخاص.

وحول إمكانية التحايل من قبل أرباب العمل في تسجيل عدد من الموظفين الوهميين، قال: "إن هذا الأمر غير ممكن لأن البرنامج يمنح العاطلين عن العمل مبلغاً شهرياً وعلى المنشأة أن تمنح من تسجلهم أكثر من هذا الراتب"، مشيراً إلى أن فرص التحايل لم تعد مخيفة.

وأوضح "الحقباني" خلال تعريف برنامج "نطاقات" لمنسوبي بيت التجار في المدينة المنورة، أن برنامج "نطاقات" يحفز المنشآت لتوطين الوظائف ويعكس اهتمام الدولة بالمواطن بشكل عام وموقعه من عملية البناء الوطني.

وأشار إلى أن الغرفة التجارية تسعى جاهدة إلى حشد الدعم للمساهمة مع جهود الدولة في توطين الوظائف ودعم تأهيل وتدرب الكوادر الوطنية وما تمثله مثل هذه الملتقيات التي دأبت وزارة العمل على عقدها من علامات فارقة لدعم هذا التوجه.