حجم الخط

- Aa +

Fri 2 Sep 2011 07:20 PM

حجم الخط

- Aa +

إعلان حظر التجول بعد أعمال العنف جنوب تونس

أسفرت المواجهات العنيفة بين شبان بجنوب البلاد عن مقتل فتاة وجرح 30 أخرين وإحراق 3 منازل ومحطتي وقود

إعلان حظر التجول بعد أعمال العنف جنوب تونس

العربية. نت ــ أعلنت السلطات التونسية، اليوم الجمعة، حظر التجول في دوز بجنوب البلاد بعد مواجهات عنيفة بين شبان أسفرت عن "العديد من الجرحى"، وفق ما قالت وزارة الداخلية التونسية.

وأضافت الداخلية أن الجيش والحرس الوطني تدخلا في محاولة لإنهاء أعمال العنف ولكن من دون جدوى، ما دفع السلطات المحلية الى إعلان حظر تجول من الساعة 19.00 حتى الساعة 5.00 صباحاً بالتوقيت المحلي.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية محمد هاشم المؤدب لـ"فرانس برس" أنها أسفرت عن مقتل فتاة في الـ17 عاماً من عمرها وإصابة 4 آخرين.

وأضاف المصدر نفسه نقلاً عن أسرة الفتاة أنها أصيبت بالرصاص في رأسها، وبعد مقتل الفتاة، أحرق السكان مركزاً للشرطة و3 حافلات ومحطة للسكة الحديد، كما قاموا بتخريب قسم الطوارئ في مستشفى سبيتلة المحلي، وفق المتحدث.

ولم تحدد الداخلية التونسية عدد الجرحى، لكن وكالة تونس إفريقيا للأنباء الرسمية تحدثت عن سقوط 30 جريحاً نقلوا إلى مستشفى دوز المحلي (488 كيلومتراً من تونس العاصمة) ، ينما ذكرت رويترز سقوط 40 جريح .

وأوردت الوكالة التونسية الرسمية أنه تم إحراق 3 منازل ومحطتي وقود خلال هذه الاضطرابات، اندلعت أعمال عنف أخرى ليل الخميس الجمعة في وسط غرب تونس، وتحديداً في مدينة سبيتلة.