لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 18 Sep 2011 08:04 AM

حجم الخط

- Aa +

مصر: الكشف عن مخطط لبيع ميدان التحرير قبل الثورة

خطة البيع نبعت من خوف الحكومة لتجمع المواطنين بالميدان لموقعه المتميز في وسط القاهرة وسهولة وقوف قرابة مليون مواطن به.

مصر: الكشف عن مخطط لبيع ميدان التحرير قبل الثورة

كشفت مصادر إعلامية عن خطة للحكومة المصرية في عهد الرئيس المخلوع "حسني مبارك" لبيع ميدان التحرير لشركة فرنسية لعمل فندق على أرضه قبل الثورة التي أطاحت بالنظام السابق.

ذكرت صحيفة "اليوم السابع" المصرية، أن برنامج "الطبعة الأولى" على قناة "دريم" أكد أن خطة البيع نبعت من خوف الحكومة لتجمع المواطنين بالميدان لموقعه المتميز في وسط القاهرة وسهولة وقوف قرابة مليون مواطن به، علاوة على سهولة نقل أحداثه للعالم في حالة حدوث مظاهرات.

وأوضحت أن البرنامج الذي يقدمه الإعلامي "أحمد المسلماني"، كشف عن تسجيل نادر لحلقة كانت قد أذيعت قبل ثورة 25 يناير بعام كامل، يوضح خطة الحكومة لبيع ميدان التحرير لشركة فرنسية لعمل فندق على أرضه، وتحديداً بتاريخ 2 مارس/آذار 2010.

وأكد البرنامج أن الشركة أنهت إجراءات بيع الأرض، إلا أن تعليمات صدرت من جهة عليا غير معلومة بوقف تنفيذ البيع. مطالباً الجهات المعنية بإزالة الإشغالات حول الميدان ليبقى شاهداً ورمزاً للوطنية المصرية.

من جهة أخرى، ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون مصر سيحدد في الأسبوع المقبل مواعيد الانتخابات التشريعية وهي الأولى منذ الإطاحة بمبارك.

ونقلت عن مسؤول في اللجنة العليا للانتخابات، أن المجلس سوف يصدر مرسوماً في 26 سبتمبر/أيلول الجاري يحدد فيه مواعيد انتخابات مجلسي الشعب والشورى بصفة نهائية.

وأضافت الوكالة أن اللجنة العليا للانتخابات أرسلت للمجلس العسكري اقتراحاً بأن تجرى انتخابات مجلس الشعب اعتباراً من 21 نوفمبر/تشرين الثاني القادم، وكذلك اقتراحاً بأن تجري انتخابات مجلس الشورى اعتباراً من 22 فبراير/شباط القادم.