لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 18 Sep 2011 11:57 AM

حجم الخط

- Aa +

دبي: حقيبة مخدرات صغيرة تكشف شبكة تهريب عالمية

كشفت عملية ناجحة لشرطة دبي عن مجموعة أشخاص منتشرين في عدة دول ويحملون جنسيات مختلفة يعملون عل تهريب المخدرات.

دبي: حقيبة مخدرات صغيرة تكشف شبكة تهريب عالمية

كشفت عملية ناجحة لشرطة دبي عن عدد من الأشخاص منتشرين في أكثر من دولة ويحملون جنسيات مختلفة يعملون عل تهريب المخدرات، وقد اتخذوا من مدينة دبي مقراً لعملياتهم.

ووفقاً لبيان لشرطة دبي، كشفت العملية عن سيدة أوروبية قادمة من دولة أفريقية تحمل معها حقيبة المخدرات إلى دبي، وكان من المقرر أن تسلمها لسيدة آسيوية جاءت إلى دبي بناء على طلب شخص في طوكيو مقابل عمولة مادية.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي، تلقت معلومات من مصادر دولية موثوقة، تفيد بمغادرة امرأة أوربية، مطار أكرا في غانا متوجهة إلى دبي، وفي حقيبتها كمية كبيرة من المواد المخدرة.

وتابع الفريق المكلف تحركاتها منذ لحظة وصولها وتمت مداهمة مقر إقامتها، وإلقاء القبض عليها، وتفتيش جميع ما لديها من أمتعة وممتلكات، حيث تم العثور على كيس بلاستيكي به 3.18 كيلوغرام من مادة (الشبو) الكريستال المخدرة الرائجة سوقها في دول شرق آسيا، وهي مادة مخدرة تصنيعية، تدخل في تركيبتها الميتاامفيتامينات مدرجة في قائمة السلائف الكيميائية.

وقالت المتهمة الأوروبية إنها استلمت الحقيبة من صديق أفريقي يدعى جاك، وهو من طلب منها إحضار حقيبة المخدرات إلى دبي، مقابل 900 دولار، وتابع الفريق عمليات البحث والتحري للقبض على الباقيين، حيث تم الوصول إلى معلومات عن وجود امرأة من الجنسية الآسيوية لاستلام للمواد المخدرة وتم إلقاء القبض عليها.

وأفادت المتهمة الآسيوية بأنها حضرت إلى دبي بطلب من أحد الأشخاص يقيم في طوكيو بغرض استلام حقيبة تحتوي على مخدر مقابل 5000 دولار.

وأحيلت المتهمتان إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما، بعد أن أسندت لهما تهمة جلب وحيازة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، والاشتباه بتعاطيها بالنسبة للثانية.