لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 17 Sep 2011 06:13 AM

حجم الخط

- Aa +

مصر تطمئن "إسرائيل" وتؤكد التزامها بمعاهدة السلام

أكدت وزارة الخارجية المصرية الجمعة، احترام مصر لتعهداتها الدولية والتزامها بمعاهدة السلام المصرية- الإسرائيلية.

مصر تطمئن "إسرائيل" وتؤكد التزامها بمعاهدة السلام

أكدت وزارة الخارجية المصرية الجمعة، احترام مصر لتعهداتها الدولية والتزامها بمعاهدة السلام المصرية- الإسرائيلية، طالما التزم الطرف الآخر بتعهداته نصاً وروحاً، حسبما أوردت صحيفة "الأهرام".

ونقل بيان أصدرته وزارة الخارجية المصرية، مساء الجمعة، عن مصدر مسؤول بالوزارة قوله: "إن سفير مصر في إسرائيل التقى المسؤولين بوزارة الخارجية الإسرائيلية بناء على طلبهم، حيث أعربوا عن القلق إزاء الأحداث التي وقعت بمحيط سفارتهم بالقاهرة وتداعياتها على العلاقات المصرية- الإسرائيلية".

وأضاف المصدر: "إن المسؤولين الإسرائيليين طلبوا إيضاحات عما نسب إلى بعض المسؤولين المصريين بشأن معاهدة السلام الموقعة بين الجانبين، معربين عن أملهم في معاونة الجانب المصري لهم في استئناف عمل سفارتهم بالقاهرة بصورة طبيعية".

وقالت الوزارة في بيانها: "في هذا السياق، تؤكد مصر ما سبق أن أعلنته من احترامها لتعهداتها الدولية ومبادئ القانون الدولي والتزامها بمضمون الاتفاقيات التي وقعت عليها، بما فيها اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية ومعاهدة السلام المصرية-الإسرائيلية، طالما التزم الطرف الآخر بتعهداته نصاً وروحاً".

كان الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية قد ذكر الجمعة، أن وزارة الخارجية الإسرائيلية استدعت السفير المصري لدي إسرائيل "ياسر رضا" لإبلاغه أن معاهدة "كامب ديفيد" للسلام الموقعة بين الطرفين ليست مطروحة من جديد للتفاوض تحت أي ظرف.

يشار إلى أن رئيس الوزراء المصري الدكتور "عصام شرف" صرح الخميس لإحدى قنوات التلفزيون التركي "بأن معاهدة كامب ديفيد ليست مقدسة ولكنها مفتوحة دائماً للنقاش أو التغيير إذا كان ذلك يفيد المنطقة والسلام".