لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 16 Sep 2011 01:04 PM

حجم الخط

- Aa +

ليبيا ترفع الحظرعن الشاحنات الأردنية

قررت ليبيا رفع الحظر الذي كان النظام السابق قد فرضه على دخول الشاحنات الأردنية إلى أراضيها

قررت السلطات الليبية رفع الحظر الذي كان النظام الليبي السابق قد فرضه على دخول الشاحنات الأردنية إلى ليبيا أو المرور من أراضيها.

وكان وزير الصناعة والتجارة الأردني الدكتور هاني الملقي اجتمع في مقر السفارة الاردنية في القاهرة مع ممثل المجلس الوطني الإنتقالي الليبي في مصر ومندوب ليبيا الدائم لدى الجامعة العربية عبد المنعم الهوني حيث تركز البحث على سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين ولا سيما في المجالات الاقتصادية .

وتم خلال الإجتماع طرح موضوع الحظر المفروض على دخول الشاحنات الأردنية لليبيا وأثر ذلك على حركة التجارة بين البلدين الشقيقين وأهمية رسم البرامج الجادة للتعاون المستقبلي بينهما لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

وأبلغ الهوني سفارة المملكة وبرسالة موجهة لوزير الصناعة والتجارة بقرار رفع الحظر على دخول الشاحنات الأردنية الأراضي الليبية والمرور بأراضيها.

وقال الدكتور الملقي لـ (بترا) أن العمل يجري الآن لإبلاغ السلطات المصرية بالقرار الليبي لتمكين الشاحنات الأردنية من اجتياز الحدود المصرية الليبية والوصول إلى ليبيا.

وقال أن من شأن هذه الخطوة تمكين الصادرات الأردنية من الوصول إلى الأسواق الليبية وكذلك أسواق دول المغرب العربي من خلال المرور عبر الأراضي الليبية .

وأشار وزير التجارة والصناعة الأردني إلى أن هذه الخطوة تضع الأرضية المناسبة للزيارة التي سيقوم بها إلى ليبيا في وقت لاحق على رأس وفد اقتصادي أردني لبحث واستكشاف فرص التعاون الاقتصادي بين البلدين.

ولفت إلى إنه بحث مع الهوني أيضا البرنامج الأولي للزيارة التي سيقوم بها الوفد الأردني والتي سيتحدد موعدها خلال اتصالات بين الجانبين.