لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 11 Sep 2011 08:46 AM

حجم الخط

- Aa +

12.3 مليار دولار حجم الاستثمارات الزراعية السعودية

بلغت الواردات الزراعية والغذائية نحو 15% من إجمالي واردات السعودية وبواقع 17.3 مليار دولار.

12.3 مليار دولار حجم الاستثمارات الزراعية السعودية

تستثمر السعودية نحو 12.3 مليار دولار في مشاريع الزراعة المحلية، وكذلك الاستحواذ على أراض زراعية في الخارج بهدف تحقيق الأمن الغذائي.

وأوضحت صحيفة "الرياض" السعودية، أن هذه المشاريع تشمل مبادرة الملك عبد الله للاستثمار الزراعي السعودي في الخارج، وإنشاء الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني بقيمة 800 مليون دولار.

وذكرت أن الواردات الزراعية والغذائية بلغت نحو 15 بالمائة من إجمالي واردات المملكة وبواقع 17.3 مليار دولار، مضيفة أن قطاع الأغذية في المملكة يشهد حالياً توسعاً بمعدل سنوي يبلغ 18.5 بالمائة.

ويجسد "المعرض الزراعي السعودي 2011" المقام تحت رعاية ودعم وزارة الزراعة خلال الفترة من 19- 22 سبتمبر الجاري في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، الجهود والاستثمارات المتواصلة في مجال إنتاج الأغذية والمشروبات وتمكين المملكة من تلبية احتياجاتها الغذائية على المدى البعيد.

وقال "محمد الحسيني" نائب المدير العام في "شركة معارض الرياض المحدودة": "يصادف هذا العام الذكرى السنوية الثلاثين للمعرض الزراعي السعودي الذي شهد نمواً مطرداً على مر السنين ووفر منصة مثالية أتاحت للجهات المعنية بقطاع الأغذية الاستفادة من السوق المربحة للمملكة، إضافة إلى أنه يحظى بدعم حكومي كبير".