لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 10 Sep 2011 08:03 PM

حجم الخط

- Aa +

إسرائيلي يرفع لافتات ضد القاهرة أمام سفارة مصر بتل أبيب

إسرائيلي يرفع لافتات ضد القاهرة امام السفارة المصرية في تل أبيب منددا بالسلطات المصرية والمصريين.

إسرائيلي يرفع لافتات ضد القاهرة أمام سفارة مصر بتل أبيب

رفع إسرائيلي فى الأربعينيات من العمر عدة لافتات ضد القاهرة أمام السفارة المصرية بتل أبيب قال فيها "لا للسلام معكم لا لسيناء"، وظل يهتف بعبارات شديدة اللهجة ضد المصريين والسلطات المصرية.

ووفقا لليوم السابع،  قالت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلي صباح اليوم، السبت، إن السلطات الإسرائيلية شددت من إجراءاتها الأمنية أمام السفارة المصرية خوفا من اندلاع أعمال عنف من جانب الإسرائيليين ردا على عملية اقتحام السفارة الإسرائيلية بالقاهرة مساء أمس الجمعة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلب "بنيامين نتانياهو" قد قال فى تصريحات له فى وقت سابق اليوم إنه لا يجوز أن تسمح مصر بأن يمر ما حدث أمام السفارة الإسرائيلية بالقاهرة مرور الكرام، ولا بالمساس بنسيج العلاقات السلمية مع إسرائيل، وبما وصفه الانتهاك السافر للأعراف الدولية.

وأعرب نتانياهو عن سروره لإنقاذ حراس السفارة الستة الذين كانوا متواجدين بمقر السفارة، مشيداً برباطة جأشهم إلى حين إخراجهم من مقر السفارة، حسبما قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي.

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أن السلطات المصرية اتخذت فى نهاية الأمر الخطوات اللازمة لإنقاذ حرس السفارة مما يستحق الشكر والتقدير، كما شكر الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" على مساعدة إدارته فى الحادث.