لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 1 Sep 2011 03:32 PM

حجم الخط

- Aa +

الرئيس اليمني يوافق مبدئياً على انتخابات مبكرة

أبدى الرئيس اليمني الموجود في السعودية في رحلة علاجية، موافقة مبدئية على إجراء إنتخابات مبكرة.

الرئيس اليمني يوافق مبدئياً على انتخابات مبكرة

أبدى الرئيس اليمني "علي عبدالله صالح" الموجود في السعودية في رحلة علاجية، موافقة مبدئية على إجراء إنتخابات مبكرة، لكن أحزاب المعارضة اليمنية ترفض أي حوار مع السلطة والحزب الحاكم قبل تسليم السلطة إلى نائب الرئيس.

وذكرت صحيفة "الحياة" اللندنية نقلاً عن مصادر مطلعة، أن دول الخليج لا ترغب في تعديل مبادرتها ما لم يطلب طرفا الأزمة وبالتوافق بينهما.

وأضافت أن المصادر تحدثت عن رغبة أمريكية وتأييد أوروبي لإجراء إنتخابات رئاسية مبكرة خلال شهور يتولى الإشراف عليها نائب الرئيس اليمني وتتولى حكومة وحدة وطنية تُشكلها المعارضة الاعداد لها.

ولا تزال غالبية اليمنيين تأمل في حل سياسي للأزمة على رغم استمرار الطرفين في تصعيد خطابهما وتهديد المعارضة بقرب الحسم الثوري.

ومع دعوة أحزاب "المشترك" الولايات المتحدة والإتحاد الأوروبي ودول الخليج إلى ممارسة المزيد من الضغوط على "صالح" لتوقيع المبادرة الخليجية وتسليم السلطة إلى نائبه، أعلن الحزب الحاكم أن تسليم السلطة لن يتم إلا عبر الإنتخابات والحوار الوطني الشامل مع كل القوى السياسية، ووفقاً للدستور.

وقال لـ"الحياة" قيادي بارز في الحزب الحاكم: "إن المعارضة جربت كل الوسائل الإنقلابية لإسقاط النظام ولم تفلح، وأتهمها بممارسة أعمال العنف والقتل وقطع الطرق ومحاولة إغتيال رئيس الدولة وكبار المسؤولين وحشد المسلحين المأجورين للإعتداء على معسكرات الجيش".