لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 1 Sep 2011 03:19 PM

حجم الخط

- Aa +

بوتفليقة يرفض السماح للقذافي بدخول الجزائر

أوضحت مصادر مطلعة أن القذافي حاول التفاوض مع الرئيس الجزائري لدخول البلاد، إلا أن بوتفليقة رفض ذلك.

بوتفليقة يرفض السماح للقذافي بدخول الجزائر

أوضحت مصادر مطلعة الخميس، أن العقيد الليبي "معمر القذافي" كان متواجداً مع أفراد عائلته بالقرب من المنطقة الحدودية بين ليبيا والجزائر وحاول التفاوض مع الرئيس الجزائري "عبدالعزيز بوتفليقة" لدخول الجزائر إلا أنه رفض ذلك، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية.

وذكرت صحيفة "الوطن" الجزائرية الناطقة باللغة الفرنسية، إن "القذافي" وصل الى المنطقة الحدودية وحاول الاتصال هاتفياً بالرئيس "بوتفليقة" الذي رفض الرد على الاتصال.

وبيّنت أن مستشاراً للرئيس "بوتفليقة" اعتذر من "القذافي" متحججاً بأن الرئيس منشغل بأحداث داخلية من بينها تداعيات الاعتداء الإرهابي على الأكاديمية العسكرية في شرشال قبل أيام.

وأضافت الصحيفة: "إن تعليمات الرئيس بوتفليقة تقضي بعدم السماح للقذافي بالدخول الى الجزائر ومنع أي من أفراد عائلته أو المسؤولين الليبيين الموجودين على لائحة العقوبات لمجلس الامن الدولي والمطلوبين للمحكمة الجنائية الدولية من الدخول الى الجزائر".

وكانت السلطات الجزائرية أعلنت قبل ايام سماحها بدخول عدد من أفراد عائلة "القذافي" بلغ عددهم 31 فرداً، أبرزهم زوجة القذافي صفية وابنته عائشة وابناه محمد وحنبعل وعدد من الأطفال.

وأوضحت الخارجية الجزائرية أن هذا القرار يعود لأسباب إنسانية بحتة، مؤكدة أنها أبلغت قبل ذلك المجلس الانتقالي ورئيس مجلس الأمن والأمين العام للامم المتحدة بالقرار.