لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 9 Oct 2011 08:22 PM

حجم الخط

- Aa +

القاهرة: مقتل وإصابة العشرات في موقعة ماسبيرو

علنت وزارة الصحة المصرية ان 24 شخصا قتلوا كما اصيب 213 اخرين في القاهرة يوم الاحد عندما اشتبك متظاهرون أقباط يحمل بعضهم صلبانا مع قوات الشرطة العسكرية في أحدث نزاع طائفي بمصر

القاهرة: مقتل وإصابة العشرات في موقعة ماسبيرو

قتل 24 شخصاً في اشتباكات وقعت مساء الأحد خلال تظاهرة للأقباط أمام منطقة ماسبيرو في وسط القاهرة احتجاجاً على هدم كنيسة في مدينة ادفو بمحافظة أسوان في صعيد مصر الأسبوع الماضي.

 

وذكرت وكالة "فرانس برس"، أن التلفزيون المصري كان قد أعلن عن سقوط ثلاثة شهداء وعشرات المصابين من جنود الجيش بعد أن أطلق المتظاهرون الأقباط النار عليهم أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون في ماسبيرو.

 

وأضافت أن المواجهات بدأت بعد وصول الآلاف من المتظاهرين الأقباط إلى شارع ماسبيرو أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون قادمين في مسيرة من حي شبرا احتجاجاً على أعمال العنف الطائفية.

 

وقال مراسل لفرانس برس: "إن متظاهرين أقباطاً رشقوا قوات الجيش والأمن المركزي الذين يحرسون المبنى بالحجارة وأشعلوا النار في سيارتين"، وأكد التلفزيون المصري احتراق سيارة للجيش، وحاولت قوات الأمن تفريق المتظاهرين بإطلاق النار في الهواء.

 

وعرض التلفزيون المصري لقطات لعشرات الأشخاص وهم يفرون من المكان بعد أن أوضح أن المتظاهرين أغلقوا الطريق أمام مبنى التلفزيون المطل على النيل.