لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 6 Oct 2011 07:14 AM

حجم الخط

- Aa +

الآلاف يشاركون في أكبر مسيرة احتجاجية بوول ستريت

آلاف الأشخاص في مدينة نيويورك الأمريكية يشاركون في مظاهرة ضخمة في حي المال والأعمال "وول ستريت" بمشاركة قيادات سياسية بارزة وممثلين عن النقابات الأمريكية.

الآلاف يشاركون في أكبر مسيرة احتجاجية بوول ستريت

شارك آلاف الأشخاص في مدينة نيويورك الأمريكية في مظاهرة ضخمة في حي المال والأعمال "وول ستريت" بمشاركة قيادات سياسية بارزة وممثلين عن النقابات الأمريكية.

وردد المتظاهرون هتافات "لنضع حدا للحروب" و"افرضوا ضرائب على الاغنياء" وساروا في أكبر مظاهرة لهم ضد وول ستريت منذ انطلاق احتجاجهم في 17 م سبتمبر / أيلول الماضي تحت قيادة حركة أطلقت على نفسها اسم " لنحتل وول ستريت".

ووفقا لبي بي سي، رفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "لنضع حدا للبنك المركزي" ونددو بما وصفوه بـ"جشع وول ستريت".

ووفقا لمنظمات نقابية، شارك حوالي 8 آلاف شخص في المظاهرة بينما لم يتجاوز عدد المشاركين في المظاهرات السابقة 2500 شخص. كما انضم مئات من طلاب الجامعات تضامنا مع الحركة الإحتجاجية، بالإضافة لمدن أمريكية أخرى من بوسطن إلى لوس أنجلوس مرورا بشيكاغو.

وتقول الحركة الاحتجاجية إنها تدافع عن حقوق 99 في المائة من سكان الولايات المتحدة ضد الواحد في المائة من طبقة الأغنياء.

وكان أحد أغنى أغنياء العالم، الميلاردير جورج سوروس، قد أعلن دعمه الاثنين الماضي للمحتجين قائلا إنهم استفزوا من العلاوات الهائلة التي تدفعها بنوك وول ستريت لموظفيها.

وكان المحتجون قد اعتصموا منذ نحو إسبوعين في احدى الحدائق قرب وول ستريت للاحتجاج على ما يسمونه جشع الشركات والسياسات الحكومية وعدم المساواة.

وحاول المحتجون عبور جسر مانهاتن عندما قامت قوات الشرطة بمواجهتهم واعتقلت المئات منهم.