لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 31 Oct 2011 01:31 PM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات تخطط لنظام تقاعدي للوافدين

تجري الإمارات حالياً سلسلة من الاستشارات الخاصة بوضع إطار عملي للتقاعدات الخاص بالوافدين الذين يشكلون أكثر من 90 بالمائة من مجموع السكان البالغ 8 ملايين نسمة

الإمارات تخطط لنظام تقاعدي للوافدين

أكدت مصادر صحفية، أن الوافدين العاملين في الإمارات قد يشرعون في الإسهام في نظام تقاعدي، يهدف أولياً إلى إقامة أصول محلية، كما يسعى النظام التقاعدي إلى تعزيز رفاه الوافدين في الدولة.

 

وذكرت صحيفة "الخليج" نقلاً عن "فايننشال تايمز" البريطانية، أن النظام الجديد يتضمن صناعة الإدارة، وتعزيز البورصة المحلية، ورجحت أن يؤدي هذا النظام إلى تشغيل مئات المليارات من الدولارات، وفقاً لنايجيل سيليتو، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "إنسايت ديسكوفري".

 

وأوضح "سيليتو" أن الإمارات تجري حالياً سلسلة من الاستشارات الخاصة بوضع إطار عملي للتقاعدات الخاص بالوافدين الذين يشكلون أكثر من 90 بالمائة من مجموع السكان البالغ 8 ملايين نسمة، وتعد هذه أول مرة تكشف فيها "إنسايت ديسكوفري" هذه المعلومات، مؤكدة حدوث تقدم في الاستشارات.

 

ونقلت الصحيفة البريطانية عن "هارون كابيتانوفيتش" من دائرة التنمية الاقتصادية في دبي قوله: "تتمثل مرحلة البداية اقتطاع 8 بالمائة من راتب الموظف"، و"هارون" يقود الجهود لتكوين الإطار العملي الخاص بالمعاشات.

 

وأوضح "كابيتانوفيتش" أن الهدف الأول يعود للتنمية الاقتصادية، والمعروف بالنسبة للمستثمرين في الآجال الطويلة أن صناديق المعاشات العالمية تلعب دوراً كبيراً من ناحية تنمية أسواق رأس المال والأسهم والديون، فهي تعزز صندوق صناعة الإدارة وتتبنى تنمية الأدوات المالية.

 

وأكد أن الحصة الأكبر للأموال يرجح أن يتم استثمارها خارج المنطقة، وفي حال استثمار كل الأموال داخل الإمارات فيمكن أن تفهم الخطة على أنها شكل من أشكال الضرائب، مضيفاً أن خطة التقاعد ستساعد أيضاً الموظفين على جذب المواهب والاحتفاظ بها عن طريق عرض فوائد أفضل لقطاعهم.