لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 29 Oct 2011 11:22 PM

حجم الخط

- Aa +

وزير الإعلام الأردني : القصر لم يتدخل في تشكيلة حكومة عون الخصاونة

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني راكان المجالي ، أن الحكومة الحالية برئاسة عون الخصاونة تم تشكيلها بدون تدخل أمني ، أو تدخل من القصر أو من أي جهة كانت

وزير الإعلام الأردني : القصر لم يتدخل في تشكيلة حكومة عون الخصاونة
راكان المجالي وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني راكان المجالي أن الحكومة الجديدة برئاسة الدكتورعون الخصاونة لديها الفرصة لأن تكون صاحبة الولاية العامة .

وأكد في مداخلة قصيرة خلال الجلسة الحوارية التي نظمتها نقابة المهندسين مع الإعلاميين مساء السبت أن "رئيس الحكومة هو من قام بتشكيل حكومته بدون تدخل أمني أو من القصر أو من أي جهة كانت " .

وأشار المجالي إلى أن "الحكومة ستقوم بدراسة موضوع هيكلة رواتب القطاع العام وليس القطاع العام بأسرع وقت ممكن وبما يحقق العدالة والمساواة" .

وكان رئيس الحكومة الأردنية الدكتور عون الخصاونة أكد في وقت سابق أن "أمر إعادة الهيكلة الذي أقرته الحكومة السابقة، سيكون مثار نقاش في المرحلة القادمة، لما فيه مصلحة المؤسسات الوطنية والكفاءات الوطنية، والحيلولة دون هجرتها".

ويهدف برنامج إعادة هيكلة رواتب القطاع العام، الذي أقرته الحكومة السابقة ، وكان من المفترض أن يطبق حال الانتهاء من إعداد نظام الخدمة المدنية الجديد، المتوقع في نهاية تشرين الأول الحالي، إلى إزالة التشوهات والاختلالات التي لحقت بالإدارة الأردنية، نتيجة الحلول المجتزأة والمرحلية للمشكلات والتحديات، التي كانت تواجه الحكومات المتعاقبة، والمحافظة على دور السلطة التنفيذية في التوجيه والقرار، وحماية تقديم الخدمات العامة والإستثمارية.