لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 29 Oct 2011 04:00 AM

حجم الخط

- Aa +

رايس: القذافي ألف لي أغنية بعنوان "الوردة السوداء في البيت الأبيض"

قالت كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة إن الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي كان قد ألف لها أغنية بعنوان "الوردة السوداء في البيت الأبيض".

رايس: القذافي ألف لي أغنية بعنوان "الوردة السوداء في البيت الأبيض"
ذكرت تقارير أن الثوار وجدوا صوراً لكوندوليزا رايس في غرفة نوم القذافي لدى اقتحامهم باب العزيزية.

نقل تقرير أمس الجمعة عن كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة قولها إن الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي كان قد ألف لها أغنية بعنوان "الوردة السوداء في البيت الأبيض".

 

وفي وقت سابق، ذكرت تقارير أن الثوار الليبيين عثروا على ألبوم صور به عدد كبير من صور "رايس" داخل غرفة نوم "القذافي" الذي تم اقتحامه في طرابلس خلال الثورة الليبية استمرت حوالي ثمانية أشهر وانتهت الأسبوع الماضي عندما مقتل "القذافي" على يد مقاتلين ليبيين كانت قوات الناتو تدعمهم عسكرياً.

 

ووفقاً لصحيفة "البيان" الإماراتية، كشفت "رايس" في مقابلة لها مع قناة "إي بي سي نيوز" الأميركية، تفاصيل اجتماع غريب جداً على حد وصفها، مع "القدافي" عام 2008 في مسقط رأسه بمدينة سرت.

 

وقالت "رايس" إن أول شيء كان يدور في بالها خلال الاجتماع هو متى وكيف يمكنها إنهاء هذا الاجتماع الغريب والخروج بأسرع وقت من ذلك المكان.

 

وأضافت "كان الأمر مضحكاً خاصة عندما قال القذافي إنه سيريني فيديو يخصني. تساءلت عندها يا رباه وماذا عن هذا الفيديو؟ ولكنه في الواقع مجموعة من صوري مع قادة العالم منهم فلاديمير بوتين وهو جين تاو رئيس جمهورية الصين."

 

وذكرت صحيفة "البيان" اليومية أنه بعد مشاهدة الفيديو قال "القذافي" إن هناك مفاجأة أخرى في انتظاري، وتابع أنه عين أفضل ملحن في ليبيا وأشهر مؤلف لكتابة أغنية لي بعنوان "الوردة السوداء في البيت الأبيض".

 

وهذا الاجتماع لم يكن أغرب اجتماع جمع رايس مع الراحل معمر القذافي الذي لقي حتفه الأسبوع الماضي بعد سقوط مدينة سرت على يد الثوار، حيث تطرقت "رايس" في كتابها الأخير  "No Higher Honor" إلى هوس القذافي بشخصيتها، وذكرت في أحد أجزائه أن أول زيارة لها إلى ليبيا سبقها سؤال طرحه القذافي على أحد الزوار الأميركيين بقوله "لماذا لا تزورني "أميرتي الإفريقية"؟

 

كما وصفت رايس في كتابها الذي سيصدر في الأول نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، كلمات الأغنية التي أهداها إياها القذافي بأنها كلمات غريبة ولكنها محترمة.

 

وتعتزم قناة "إي بي سي نيوز" الأميركية بث مقابلتها مع "رايس" يوم 31 أكتوبر/تشرين الأول القادم خلال  برنامج "Nightline"  و"Good Morning America".