لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 27 Oct 2011 07:35 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: "هدف" يلزم الشركات براتب 3 آلاف ريال للموظفين الجدد

يسعي صندوق تنمية الموارد البشرية السعودي إلى تطبيق رفع رواتب موظفي القطاع الخاص كحد أدنى ثلاثة آلاف ريال وتحديداً الحراسات الأمنية والسائقين في الشركات والمؤسسات وتوقيع اتفاقات بتحمل الصندوق 75 بالمائة من الرواتب لمدة سنتين و50 بالمائة بعد التدريب.   

السعودية: "هدف" يلزم الشركات براتب 3 آلاف ريال للموظفين الجدد
تواجه الرياض صعوبات في الحد من البطالة.

يسعي صندوق تنمية الموارد البشرية السعودي (هدف) إلى تطبيق رفع رواتب موظفي القطاع الخاص كحد أدنى ثلاثة آلاف ريال وتحديداً الحراسات الأمنية والسائقين في الشركات والمؤسسات وتوقيع اتفاقات بتحمل الصندوق 75 في المائة من الرواتب لمدة سنتين و50 في المائة بعد التدريب.

 

ووفقاً لصحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الخميس، يعمل الصندوق على توقيع اتفاقات مع شركة ومؤسسات لخدمة الشباب السعودي للحاق بالقطاع الخاص في مجال الخدمات الأمنية أو غيرها من القطاعات الأخرى.

 

وتواجه الرياض صعوبات في الحد من البطالة، إذ تفضل الشركات الأيدي العاملة الرخيصة القادمة من آسيا أو الخبراء الأجانب الذين يتقاضون أجوراً عالية بالرغم من محاولات الدولة لرفع عدد السعوديين الذين يعملون في القطاع الخاص.

 

وبحسب صحيفة "عكاظ" اليومية، يتوقع أن يستفيد من هذه الخطوة أكثر من 12 ألفاً حتى العام المقبل 2012.

 

وذكر مصدر في "هدف" أن الصندوق يسعى إلى دعم شركات ومؤسسات بجيل شاب مؤهل ليدخل معترك العمل الوظيفي وفق برنامج يستهدف موظفي الشركات والمؤسسات الخاصة، مؤكدا أن الصندوق يلزم الشركات بحد أدنى للرواتب ثلاثة آلاف ريال، ويهدف الصندوق من خلال البرنامج المستهدفة إلى تشجيع العمل وكذلك الحفاظ على الاستقرار الوظيفي في الشركات والمؤسسات الخاصة.

 

من جانبه، أكد مدير عام مجموعة صدف العالمية سامي الجروان، أن المجموعة تسعى بالتعاون مع صندوق الموارد البشرية إلى توظيف أكثر من ألف شاب، من بين 12 ألف شاب مفترض أن يتم توظيفهم في الشركات والمؤسسات حتى العام 2012، مؤكداً أن الشباب بحاجة إلى الدعم والتأهيل بما يحقق الاستقرار الوظيفي لهم.

 

وقال "إننا في الشركات الكبرى نعمل على تحقيق ذلك، خصوصا أنه يوجد أكثر خمسة آلاف شركة ومؤسسة خاصة في جميع أنحاء المملكة"، مشيراً إلى أن الراتب المحدد كحد أدنى بحاجة لنظر فيه ورفعه إلى أربعة آلاف ريال، وهذا ما نسعى لدعمه من خلال اتفاقات ومخاطبات سنرفعها لصندوق تنمية الموارد البشرية.