لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 25 Oct 2011 03:33 PM

حجم الخط

- Aa +

وزير المالية الأردني الجديد : توفير فرص عمل جديدة للشباب من أولوياتي

أكد وزير المالية الأردني الجديد الدكتور أمية طوقان أن من أهم أولوياته توفير فرص عمل جديدة للشباب وزيادة معدلات النمو الإقتصادي . وقال أن هذه الأولويات ستكون موضوع الجهد المطلوب من كافة الجهات في القطاعين العام والخاص .

وزير المالية الأردني الجديد : توفير فرص عمل جديدة للشباب من أولوياتي
وزير المالية الأردني الجديد الدكتور أمية طوقان

أكد وزير المالية الأردني الجديد الدكتور أمية طوقان على ضرورة الإلتزام بالشفافية والوضوح فيما يتعلق بإصدار ونشر بيانات المالية العامة الصادرة من وزارته ، وذلك عبر الإستمرار في إلتزام بتطبيق المعايير والأسس المعتمدة دولياً بهذا الخصوص .

وشدد في أول تصريح صحفي خلال اجتماع عقده الثلاثاء مع الأمين العام للوزراة والمديرين العامين للدوائر والمؤسسات التابعة لوزير المالية بما فيها دائرة الجمارك الأردنية ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات ودائرة اللوازم العامة ودائرة الأراضي والمساحة ودائرة الموازنة العامة ...على أهمية دفع المستحقات المطلوبة للشركات والمستثمرين في مواعيدها المحددة، وذلك للحفاظ على قدرة هذه الجهات على أداء مهامها والقيام بدورها في تنشيط القطاعات الاقتصادية المختلفة .

وقال الدكتور أمية طوقان إن وزارة المالية ستواصل العمل على تحديث وتطوير أدائها بشكل يعزز مصداقيتها وشفافيتها أمام المواطنين، وبما يكفل حماية المال العام وتشديد الرقابة على آليات الإنفاق وصولاً إلى التعامل بشكل فاعل مع تداعيات الأزمة المالية والاقتصادية العالمية والوضع الإقليمي ولا سيما منذ بداية هذا العام.

وأكد أن هذه التداعيات انعكست على الموازنة العامة للدولة الأردنية بمستويات قياسية بالنسبة لانخفاض الإيرادات وزيادة الإنفاق العام وبالتالي زيادة حجم المديونية لتمويل هذه العجوزات .

وأضاف بأنه وفي ظل هذه المعطيات المطلوب زيادة معدلات النمو الإقتصادي وتوفير فرص عمل جديدة ولا سيما لفئة الشباب، وهذه الأولويات ستكون موضوع الجهد المطلوب من كافة الجهات في القطاعين العام والخاص.