لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 24 Oct 2011 06:50 AM

حجم الخط

- Aa +

سيف الإسلام يلقب بحامل الدم دلالة على نية الثأر

سيف الإسلام القذافي يؤكد استمرار المقاومة ضد الثوار وأخذ الثأر لدم أبيه وأخيه.

سيف الإسلام يلقب بحامل الدم دلالة على نية الثأر

أكد سيف الإسلام نجل العقيد الليبي المقتول معمر القذافي أنه بخير، واضعاً حدًّا للأنباء التي انتشرت حول مقتله أو اعتقاله من طرف قوات المجلس الانتقالي.

 

وقالت مصادر إخبارية إن سيف الإسلام، تولى منصب القائد العام للمقاومة، مع منحه لقب "حامل الدم"، في إشارةٍ إلى واجب الثأر القبلي المعروف لدى قبائل ليبيا.

 

ووفقاً لشبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية، فإن سيف الإسلام قال في تسجيل صوتي بثته قناة "الرأي"، التي تتخذ من سوريا مقراً لها - مخاطباً أنصار نظام والده بالقول: "نحن مستمرون في المقاومة"، في رسالةٍ واضحة المعاني والدلالات، لخّصها في أن آخر أبناء القذافي الموجودين بليبيا والمتواجدين على قيد الحياة لا يزال حراً طليقاً، وعازماً على المقاومة إلى النهاية.

 

كما ردد سيف الإسلام مقولة والده الشهيرة، خلال مخاطبته قوات المجلس الانتقالي الليبي، حيث قال: "طز فيكم يا جرذان". ولم تستمر الرسالة الصوتية لسيف الإسلام سوى ثوانٍ معدودة؛ ما دل على أنها كانت مباشرة وغير مسجلة، وأن نجل القذافي لا يزال داخل الأراضي الليبية.

 

في الوقت نفسه قالت مصادر من أنصار العقيد الليبي السابق معمر القذافي، إن شباب قبيلة القذاذفة بايعوا سيف الإسلام لخلافة والده في ما تسميه "معركة التحرير". وأفاد أنصار للقذافي بأن شباباً من قبائل القذافي والورفلة والمقارحة، قرروا مبايعة سيف الإسلام القذافي ليكون خليفة لوالده في المرحلة الراهنة من أجل "تحرير ليبيا".