لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 23 Oct 2011 03:34 PM

حجم الخط

- Aa +

محمود جبريل ينفي اغتيال القذافي على يد الثوار الليبيين

نفى مسؤول ليبي كبير على هامش المنتدى الإقتصادي الدولي في البحر الميت أن يكون معمر القذافي قد أغتيل على يد الثوار الليبيين . وقال أن "القذافي كان جريحا في طريقه للمستشفى وتعرض موكبه لإطلاق نار" .

محمود جبريل ينفي اغتيال القذافي على يد الثوار الليبيين

نفي رئيس الحكومة الليبية المؤقتة محمود جبريل أن يكون معمر القذافي قد تم اغتياله على يد الثوار الليبيين .

وقال جبريل في مؤتمر صحفي عقده الأحد على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي بالبحر الميت "إنه لايوجد أي تسجيل يثبت انه تم قتل القذافي " .

واكد أن القذافي كان جريحا في طريقه الى المستشفى وتعرض موكبه لاطلاق النار .

ونفى جبريل رؤيته أي فيديو يصور مقتل معمر القذافي وقال "لم أر أي فيديو يظهر أن احد الأشخاص قتل القذافي، وما أعلمه من التقرير الطبي هو أنه عندنا تم القبض عليه في النفق كان جريحا، وفي الطريق إلى المستشفى كان هناك اشتباكات ،" مؤكدا أن الفريق الطبي " أخذ كل العينات التي طلبها من جثة القذافي."

وحول ما تردد عن استقالته من رئاسة الحكومة الليبية المؤقتة ، قال جبريل "أنا لا أنوي الترشح لأي منصب في المستقبل وسأتنازل عن منصبي الآن " ، مؤكدا " أن ليبيا تحررت الآن من ديكتاتورية استمرت 42 عاما، موجها التحية لكل من ضحوا بحياتهم من أجل إعادة بناء ليبيا".

وأضاف جبريل إن المجلس الوطني الانتقالي يعمل حاليا على إنشاء حكومة انتقالية، وسيستغرق هذا من أسبوع  إلى شهر قد تطول المدة أو تقصر،" .

واكد أن أمام هذه الحكومة عمل صعب لتقليل الفترة الانتقالية والوصول إلي حكومة منتخبة.

وأشار إلى أن المجلس الوطني سيجري انتخابات لاختيار مجلس برلماني تكون مهمته اختيار لجنة لوضع الدستور واختيار حكومة توافق على هذا الدستور، بعدها يتم إجراء انتخابات برلمانية لانتخاب أول برلمان،" .

 
وأكد أن رئيس البرلمان الجديد سيكون رئيسا مؤقتا لليبيا لحين إجراء انتخابات رئاسية بعدها يتم انتخاب أول حكومة ليبية.