لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 23 Oct 2011 10:25 AM

حجم الخط

- Aa +

14 شركة أمريكية تسعى للفوز بمشروعات في قطر

أكدت 14 شركة أمريكية تواجدها ضمن مهمة العمل التي يقوم بها وكيل وزارة التجارة الأمريكية لشؤون التجارة الخارجية، أثناء جولته الخارجية التي تشمل قطر وأبوظبي ودبي بدءاً من 30 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.  

14 شركة أمريكية تسعى للفوز بمشروعات في قطر

أكدت 14 شركة أمريكية تواجدها ضمن مهمة العمل التي يقوم بها وكيل وزارة التجارة الأمريكية لشؤون التجارة الخارجية، أثناء جولته الخارجية التي تشمل قطر وأبوظبي ودبي بدءاً من 30 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وفقاً لصحيفة "الشرق" القطرية.

 

وكانت مجموعة "دياز أناليتك كوربراشن" الأمريكية، قد أعلنت أنها تشارك ضمن الوفد الرسمي الذي يزور قطر، لبحث فرص العمل هناك، وأكد الرئيس التنفيذي للشركة "تيم تانجريدي"، أن قطر تعد أهم الوجهات الاقتصادية في العالم حالياً، كما أنها بالنسبة للشركات الكبرى أبرز الأسواق الناشئة التي تسجل نمواً هائلاً في قطاع الطاقة والمواصلات وأعمال البنية التحتية.

 

من جانبه، أوضح وكيل وزارة التجارة الأمريكية "فرانسيسكو سانشيز"، أن منطقة الخليج من أسرع مناطق العالم نمواً في الوقت الحالي، ولديها احتياطي مالي هائل يمكنها أن تنفقه على مشروعات التطوير والتحديث في شتى القطاعات.

 

وأضاف: "المهمة القادمة سوف تتيح الفرصة للعديد من الشركات الأمريكية للحصول على عقود في قطر، وذلك من خلال تقديم أعمالها وابتكاراتها المهمة والحديثة في القطاعات المختلفة خاصة الطاقة والبنية التحتية، وهو ما قد يساعدها على تعزيز النمو وتحسين وضعها المالي، والتخلص من المشكلات التي تواجهها، بالإضافة إلى خلق فرص عمل جديدة للاقتصاد الأمريكي".

 

وتأتي المهمة العاجلة التي يقوم بها المسؤول الأمريكي، في إطار المبادرة التي أطلقها الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" لتعزيز الصادرات الوطنية، والتي تهدف إلى العمل الجاد من اجل مضاعفة حجم الصادرات الأمريكية في العالم بحلول عام 2014، وذلك من أجل دعم الاقتصاد المحلي وتوفير المزيد من فرص العمل للمواطنين الأمريكيين.