لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 23 Oct 2011 08:03 AM

حجم الخط

- Aa +

رئيس الحكومة الصينية: أولويتنا يجب ان تكون خلق فرص العمل

قال رئيس الحكومة الصينية وين جياباو في تصريحات نشرت يوم الاحد إن الصين ستجعل من موضوع خلق فرص العمل أولوية عاجلة، خصوصا في ضوء تباطؤ النمو الاقتصادي وضعف قطاع التصدير. وحذر وين من ان الجهود التي تبذلها الحكومة لكبح جماح ارتفاع اسعار العقارات بلغت مرحلة وصفها بالحرجة.    

رئيس الحكومة الصينية: أولويتنا يجب ان تكون خلق فرص العمل

ادلى وين بهذه التصريحات اثناء زيارة يقوم بها لاقليم جوانشي جنوبي البلاد، وتطرق ايضا الى مواضيع تثير قلق الكثيرين حول الوجهة التي يسير اليها ثاني اكبر اقتصادات العالم - مواضيع كالتضخم وكلفة الاسكان وضعف الطلب على المنتجات الصينية في اسواق الدول الغنية والضغوط التي تواجهها الحكومة في مجال ضمان فرص عمل للملايين من خريجي الجامعات والمهاجرين من الارياف الى المدن.

وقال وين للمسؤولين المحليين في جوانشي - الاقليم الفقير نسبيا الواقع الى جوار اقليم غوانغدونغ الغني الذي يعتمد على الصادرات - "إن النمو الاقتصادي يتباطأ في الوقت الراهن، ويتضاءل الطلب الخارجي على الصادرات الصينية، لذا علينا جعل موضوع خلق فرص العمل اولويتنا في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية. علينا بذل كل ما لدينا من جهد لتوسيع قاعدة العمالة."

واضاف ان هذه الجهود يجب ان تشمل "ضمان حد معقول من النمو الاقتصادي، ودعم الصناعات التي تعتمد على الايدي العاملة والشركات الصغيرة والخاصة."

وقال وين إن على صانعي السياسة الاقتصادي في الصين ان يأخذوا بعين الاعتبار بشكل اكبر مستوى معيشة المواطنين لأن ذلك يؤثر بشكل مباشر على الانسجام والاستقرار الاجتماعي.