لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 22 Oct 2011 03:41 PM

حجم الخط

- Aa +

تأطير مساعدات دول الثمانية لأربع دول عربية بمدة زمنية أقصاها 3 سنوات

قال رئيس وزراء الفرنسي الأسبق إدوارد بلادور أن الأردن اقترح أن يتم تقييم عمل المساعدات المقدمة إليه خلال برنامج يتم عرضه خلال انعقاد اجتماع دول الثنمانية .

تأطير مساعدات دول الثمانية لأربع دول عربية بمدة زمنية أقصاها 3 سنوات

كشف رئيس الوزراء الفرنسي الأسبق  إدوارد بلادور أن هناك اتجاها لتأطير المساعدات المقدمة لخمسة بلدان عربية في مدة اقصاها 3 سنوات, وأكد موافقة الأردن على ذلك.

وأضاف بلادور خلال مداخلة قدمها على هامش المنتدى الإقتصادي العالمي أن الأردن اقترح ان يتم تقيم عمل المساعدات المقدمة اليه من خلال برنامج يتم عرضه خلال انعقاد مؤتمر دول الثمانية سنويا  .

وأكد أن تلك المساعدات تنضوي ضمن مبادرة شراكة تهدف إلى مساعدة هذه الدول على تجاوز تداعيات الثورات والإحتجاجات الشعبية المتواصلة منذ مطلع العام الجاري.

وتعهدت دول مجموعة الثماني في وقت سابق على تقديم مساعدات مالية تصل إلى 80 مليار دولار لدول عربية تشمل الأردن ومصر وتونس والمغرب بالإضافة إلى ليبيا لمساعداتها في برامجها الإصلاحية على المستوى الإقتصادي والسياسي ولتعزيز الديمقراطية وتحقيق الرفاه للمجتمعات العربية.

ولفت بلادور إلى إنه وبموجب مبادرة الشراكة، التي يُطلق عليه اسم «دوفيل»، نسبةً المؤسّسات المالية الدولية ستقدّم مساعدات بنحو 40 مليار دولار، على أن تقدّم دول المجموعة مساعدات بالقيمة ذاتها، في إطار ثنائي مع الدول العربية التي تستفيد من هذا البرنامج.

 

مجموعة الثمانية أو مجموعة الدول الصناعية الثمانية تضم الدول الصناعية الكبرى في العالم. أعضائها هم: الولايات المتحدة الأمريكية، اليابان، ألمانيا، روسيا الإتحادية، إيطاليا، المملكة المتحدة، فرنسا، وكندا.