لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 22 Oct 2011 10:16 AM

حجم الخط

- Aa +

قبيلة القذاذفة تطالب بتسليمها جثامين القذافي وأولاده

طالبت قبيلة القذاذفة المجلس الوطني الانتقالي الليبي بحقها في تسلم جثمان العقيد الليبي معمر القذافي، فيما بايع شباب القبيلة سيف الإسلام القذافي لخلافة والده.  

قبيلة القذاذفة تطالب بتسليمها جثامين القذافي وأولاده

طالبت قبيلة القذاذفة المجلس الوطني الانتقالي الليبي بحقها في تسلم جثمان العقيد الليبي معمر القذافي، فيما بايع شباب القبيلة سيف الإسلام القذافي لخلافة والده، حسبما أورد موقع أخبار مصر.

 

وجاء في بيان أصدره أعيان ومشايخ القبيلة من مدينة سرت: "نعلن مشايخ وأعيان قبيلة القذاذفة في ليبيا وخارجها عن المطالبة بحقنا في تسليمنا جثمان ابننا القائد معمر القذافي وأبنائه لدفنهم في موطنهم وفقاً لكل الأعراف والقيم الإنسانية".

 

وأضاف بيان القبيلة: "ندعو المجلس الانتقالي الليبي إلى الاستجابة لهذا المطلب الشرعي".

 

وقد بدأ مئات الليبيين بالاصطفاف بطوابير أمام ثلاجة للحوم حفظت فيها جثة "القذافي" في مدينة مصراتة (150 كم شرقي العاصمة الليبية طرابلس) من أجل إلقاء نظرة عليه.

 

وليس من الواضح فيما إذا كان "القذافي" سيدفن في مصراتة أو في سرت مسقط رأسه حيث قتل الخميس، أو في مكان آخر.

 

من جهة أخرى، أفاد أنصار للقذافي أن شباباً من قبائل القذافي والورفلة والمقارحة، قرروا مبايعة سيف الإسلام القذافي ليكون خليفة لوالده في المرحلة الراهنة من أجل تحرير ليبيا ممن يسمونهم "ثوار حلف الناتو" في إشارة إلى الدور الكبير الذي لعبه الحلف في انتصارات الثوار المناوئين لحكم العقيد الليبي الديكتاتوري الذي استمر 42 عاماً.