لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 22 Oct 2011 09:50 AM

حجم الخط

- Aa +

حمد بن جاسم آل ثاني : السياسات الإقتصادية العربية تعتمد على نماذج فئوية

قال رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الخارجية أن " الكثير من الدول العربية لم تعط الإهتمام الكافي في بناء ركائز التنمية المستدامة التي تضمن العيش الكريم لمواطنيها "

حمد بن جاسم آل ثاني : السياسات الإقتصادية العربية تعتمد على نماذج فئوية

قال رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني أن ما يحدث في المنطقة أمر طيب لو استفدنا منه ، وأمر سيئ لو لم نستفد منه " ـ في إشارة لثورات الربيع العربي التي تشهدها عدد من دول المنطقة ـ

ودعا في كلمة ألقاها على هامش المنتدى الإقتصادي العالمي السبت إلى إعادة النظر في السياسات الإقتصادية والإجتماعية المتبعة والبحث عن نموذج جديد يتماشى مع تطلعات شعوبها بعدما أخفقت نماذج التنمية الفئوية في تحقيق إصلاحات جذرية في السياسات والمؤسسات وضمان الحد الأدنى من حقوق المواطنين .

وقال أن "الكثير من الدول العربية لم تعط الإهتمام الكافي في بناء ركائز التنمية المستدامة التي تضمن العيش الكريم لجميع المواطنين " ؟

وأضاف  رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري إنه " على الرغم من الأداء الإقتصادي الجيد في السنوات الأخيرة للعديد من الدول العربية على صعيد النمو وتحقيق معدلات مرتفعة " .

الإ إنه أكد أن " هذا النمو كان من نصيب فئة معينة من المجتمع ولم يترجم إلى مكاسب ملموسة يشعر بها جميع المواطنين " .

وأكد حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني أن "التعاون الإقتصادي العربي لا يزال دون الطموحات والطاقات التي أظهرتها الشعوب العربية في مستهل ثوراتها " .