لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 21 Oct 2011 02:46 PM

حجم الخط

- Aa +

السفارة البريطانية بالكويت تعلق خدماتها وتحذر رعاياها من أعمال إرهابية

وجه المركز القنصلي العام في السفارة اعلاناً إلى الرعايا البريطانيين في الكويت عن اغلاق أبوابه اعتباراً من اليوم حتى الأحد المقبل

السفارة البريطانية بالكويت تعلق خدماتها وتحذر رعاياها من أعمال إرهابية

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية تعليق خدمات سفارتها لدى الكويت مؤقتاً «بسبب تهديدات متزايدة تستهدف السفارة»، محذرة رعاياها من أنه «لا يمكن أن نهمل أو نستبعد ان هذه التهديدات قد تشمل المصالح البريطانية الأخرى في الكويت»، داعية الشركات والمؤسسات البريطانية إلى «ضرورة مراجعة الإجراءات الأمنية لديهم على نحو عاجل».

 


ووفقاً لصحيفة "الراي الكويتية"، حذرت الخارجية البريطانية في موقعها الالكتروني من ان «ثمة تهديداً عاماً من الارهاب في الكويت، وان الارهابيين يواصلون إصدار بيانات تهدد بشن هجمات في منطقة الخليج.

 

 وتشمل إشارات إلى هجمات على المصالح الغربية بما فيها الأوروبية، بما في ذلك المجمعات السكنية والعسكرية والنفط والنقل ومصالح الطيران».

 

ودعت الرعايا البريطانيين إلى «تجنب التجمعات العامة والمظاهرات»، مبينة ان «التطورات في المنطقة مازالت تؤثر على الرأي العام المحلي»، ومشيرة إلى «تظاهرات في الكويت والجهراء والأحمدي في أوائل 2011 كانت سلمية الى حد كبير»، محذرة في الوقت نفسه من «التنقلات البعيدة من محافظة إلى أخرى أو الذهاب إلى مناطق مثل الجهراء وجليب الشيوخ».

 

فيما أفاد مصدر ديبلوماسي في السفارة البريطانية «الراي» ان هذه الاجراءات التنبيهية هي اجراءات احترازية عادية، وجه المركز القنصلي العام في السفارة اعلانا إلى الرعايا البريطانيين في الكويت عن اغلاق أبوابه اعتباراً من اليوم حتى الأحد المقبل.