لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 20 Oct 2011 02:53 AM

حجم الخط

- Aa +

كتائب القسام تحذر الكيان الإسرائيلي من التنصل من تنفيذ المرحلة الثانية لتبادل الأسرى

حذرت كتائب القسام الذراع المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الكيان الإسرائيلي من تداعيات أي تنصل من تنفيذ المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى وعددهم 550 أسير فلسطيني في السجون الإسرائيلية.

كتائب القسام تحذر الكيان الإسرائيلي من التنصل من تنفيذ المرحلة الثانية لتبادل الأسرى

حذرت كتائب القسام الذراع المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مساء أمس الأربعاء الكيان الإسرائيلي من تداعيات أي تنصل من تنفيذ المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى.

 

ويوم الثلاثاء الماضي، استقبل الفلسطينيون في قطاع غزة والضفة الغربية مئات الفلسطينيين المحررين - وعددهم 477 أسيراً من أصل 1027 في مرحلة أولى - من السجون الإسرائيلية استقبالاً حافلاً لدى عودتهم مقابل الإفراج عن جلعاد شاليط الجندي الإسرائيلي الذي احتجزته حركة حماس منذ خمس سنوات.

 

ووفقاً لوكالة يونايتد برس إنترناشونال (يو.بي.أي)، قال المتحدث باسم الكتائب "أبو عبيدة" في تصريح نشره موقع الجماعة على الانترنت "ليس من صالح الاحتلال التنصل من تنفيذ المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى وفق ما اتفق عليه، والتي تتضمن الإفراج عن 550 أسيرًا".

 

وتابع أو عبيدة قائلاً إنه "رغم أننا لن نشارك في وضع الأسماء إلا أن هناك معايير متفق عليها للأسرى الذين ستتضمنهم إفراجات المرحلة الثانية المرتقبة خلال شهرين"، موضحاً أنها "تتضمن ألا يكون الأسرى المفرج عنهم من الجنائيين، وألا يكونوا ممن شارفت محكومياتهم على الانتهاء، وأن تكون الأولوية لكبار السن وأصحاب الحالات المرضية، و للأسرى الذين أمضوا 20 عاماً فما فوق في السجون".

 

وقال "أبو عبيدة" إن "جمهورية مصر العربية تعهدت كراعية للاتفاق بضمان تنفيذ المرحلة الثانية من الصفقة بناءً على المعايير التي نص عليها الاتفاق".

 

وأعلن مسؤول ملف الأسرى في "حماس" صالح العاروري أن الأسيرات التسع اللواتي لم يطلق سراحهن ضمن المرحلة الأولى سيطلق سراحهن خلال أيام.

 

وأضاف "العاروري" أن الجانب المصري أبلغ حماس اليوم (أمس الأربعاء) بنبأ الإفراج عن الأسيرات التسع.