لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 2 Oct 2011 03:11 PM

حجم الخط

- Aa +

الإعلان عن تفاصيل ثروات مبارك ونظامه قريباً

أكد رئيس جهاز الكسب غير المشروع في مصر، أنه سيتم الإعلان خلال الأسبوعين القادمين عن جميع تفاصيل ثروات الرئيس المخلوع "حسني مبارك" وأفراد أسرته وعدد من رموز النظام السابق.

الإعلان عن تفاصيل ثروات مبارك ونظامه قريباً

أكد رئيس جهاز الكسب غير المشروع في مصر، أنه سيتم الإعلان خلال الأسبوعين القادمين عن جميع تفاصيل ثروات الرئيس المخلوع "حسني مبارك" وأفراد أسرته وعدد من رموز النظام السابق، وفقاً لصحيفة "الخليج" الإماراتية.

 

 

وأوضح المستشار "عاصم الجوهري" أنه سيتم إحالة "مبارك" ونجليه إلى محكمة الجنايات بتهمة الكسب غير المشروع فور الانتهاء من تقارير اللجان الهندسية التي تقوم بفحص الفيلات والأراضي والثروات العقارية المملوكة لهم ولرموز النظام السابق، ومنهم زكريا عزمي وأحمد فتحي سرور وعاطف عبيد وصفوت الشريف ومحمد إبراهيم سليمان، وغيرهم.

 

وأضاف: "إن لجنة استرداد الأموال المهربة للخارج تسعى حالياً لحث الدول الخارجية التي تتحفظ حالياً على ثروات المسؤولين السابقين بإعادتها إلى مصر تقديراً لصعوبة الأوضاع الاقتصادية المصرية واستجابة أيضاً لضغوط الرأي العام المصري".

 

إلى ذلك، تبدأ اللجنة القضائية المعنية بجرد قصور الرئاسة، بجرد قصر عابدين بالقاهرة منتصف الأسبوع المقبل، وذلك لبيان ما إذا كان عدد من محتوياته قد فقد خلال الفترة الماضية أم لا.

 

وأوضحت اللجنة أن عملية الجرد تستغرق وقتاً طويلاً، كون قصر عابدين يضم 4 متاحف يحتوي كل منها على أكثر من 4 آلاف قطعة أثرية، فيما أكد مصدر قضائي أن اللجنة انتهت من جرد جميع قصور الرئاسة، حيث تم فحص 16 قصراً بالقاهرة، و15 قصراً بالإسكندرية، وقصر في مدينة مطروح وآخر في الإسماعيلية والقناطر الخيرية.