لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 13 Oct 2011 06:18 PM

حجم الخط

- Aa +

منظمة العفو الدولية تحث كندا على اعتقال بوش ومحاكمته

أرسلت منظمة أمنيستي مذكرة إلى السلطات الكندية في الحادي والعشرين من سبتمبر/أيلول الماضي وضعت فيها قضية جوهرية للمسئولية القانونية للرئيس الأمريكي السابق عن سلسلة من انتهاكات حقوق الإنسان وحثتها على اعتقاله خلال زيارته المرتقبة لكندا

 

حثّت منظمة العفو الدولية “أمنيستي” السلطات الكندية، أمس، على اعتقال الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش ومحاكمته على دوره في التعذيب، خلال زيارته المرتقبة لكندا في العشرين من الشهر الجاري، وفقاً لصحيفة "دار الخليج".

 

 

وقالت المنظمة “إنها أرسلت مذكرة إلى السلطات الكندية في الحادي والعشرين من سبتمبر/أيلول الماضي وضعت فيها قضية جوهرية للمسئولية القانونية للرئيس الأمريكي السابق عن سلسلة من انتهاكات حقوق الإنسان”.

 

وأشارت “أمنيستي” إلى أن مذكرتها تضمنت أيضاً المزيد من الأدلة على التعذيب وغيره من الجرائم بموجب القانون الدولي التي ارتكبت ضد المعتقلين تحت الوصاية العسكرية الأمريكية في أفغانستان ومعتقل غوانتانامو والعراق .

 

 وأضافت أن الانتهاكات وقعت خلال برنامج وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية للاعتقال السري بين الفترة من 2002 إلى ،2009 وشملت التعذيب وغيره من ضروب العقوبة القاسية والمهينة وحالات الاختفاء القسري لمن اعتبرتهم إدارته مشتبهاً في إرهابهم .