لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 10 Oct 2011 05:52 PM

حجم الخط

- Aa +

وزارة العمل السعودية تحيل مسؤوليات "حافز" إلى الموارد البشرية

ألقت وزارة العمل السعودية أخيراً المسؤولية فيما يتعلق بتعطيل وتأخير فتح حسابات بنكية للمتقدمين لبرنامج "حافز"، في مرمى صندوق الموارد البشرية، وأكدت أنه ليس لها علاقة بعد الآن بصرف إعانات العاطلين عن العمل.

وزارة العمل السعودية تحيل مسؤوليات "حافز" إلى الموارد البشرية

ألقت وزارة العمل السعودية أخيراً المسؤولية فيما يتعلق بتعطيل وتأخير فتح حسابات بنكية للمتقدمين لبرنامج "حافز"، على عاتق صندوق الموارد البشرية، وأكدت أنه ليس لها علاقة بعد الآن بصرف إعانات العاطلين عن العمل.

 

ونقلت صحيفة "المدينة" السعودية عن مصدر في وزارة العمل قوله، إن حلول مشكلة فتح الحسابات البنكية للمتقدمين لبرنامج "حافز"، أصبحت في أيدي مسؤولي صندوق الموارد البشرية، ولم يعد لوزارة العمل أي علاقة ببرنامج حافز ومشكلة فتح الحسابات البنكية للمتقدمين، في حين لم يغفل المصدر عن تأكيده متابعة الوزارة لبرنامج "حافز" والمشكلات التي صاحبته من بعيد.

 

وعن سبب ابتعاد وزارة العمل بشكل كامل عن برنامج "حافز" بكل تفاصيله، أكد المصدر أن الأمر السامي شدد على أن تصرف إعانة للعاطلين عن العمل من صندوق الموارد البشرية، ومسؤولي الموارد البشرية يعملون على هذا الأمر لوضح الحلول المناسبة.

 

من جهته، أكد مصدر مطلع بصندوق الموارد البشرية للصحيفة، أن المشكلة الرئيسية المتعلقة بفتح الحسابات البنكية للمتقدمين لبرنامج "حافز"، تكمن في أن عدداً كبيراً من الشباب ليس لديهم حسابات خاصة بهم ويعتمدون على الحسابات الخاصة بذويهم، والصندوق لا علاقة له بالبنوك وسياسات عملهم.

 

وأضاف المصدر: "برنامج حافز حالياً لدينا ونحن مسؤولين عن تنفيذه، وأما العقبات التي تواجه المتقدمين سواء فيما يتعلق بالحسابات البنكية أو أي مشكلة أخرى فنحن نعمل الآن على تذليلها".