لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 24 May 2011 04:32 PM

حجم الخط

- Aa +

95% من الأردنيين يؤيدون الانضمام لمجلس التعاون

أظهرت نتائج استطلاع للرأي أن 95% من الأردنيين يؤيدون انضمام المملكة لمجلس التعاون الخليجي.

95% من الأردنيين يؤيدون الانضمام لمجلس التعاون

أظهرت نتائج استطلاع للرأي أعلنت نتائجه الثلاثاء، أن 95 بالمائة من الأردنيين يؤيدون انضمام المملكة لمجلس التعاون الخليجي، حسبما ذكرت وكالة "فرانس برس".

بيّن الاستطلاع الذي أجراه مركز الدراسات الإستراتيجية في الجامعة الأردنية وشمل عينة تمثيلية من 1900 شخصاً من مختلف مناطق المملكة، أن 95 بالمائة يؤيدون ويؤيدون بشدة انضمام الأردن لمجلس التعاون، مقابل 5 بالمائة يعارضون ذلك.

وأوضح أن 38 بالمائة يعتقدون أن ما سيقدمه الأردن لدول المجلس، هو المساهمة في أمن دول الخليج، في ما أفاد 27 بالمائة أن الخبرات والكفاءات هو ما سيقدمه الأردن.

ووجد 28 بالمائة من المستطلعين أن أهم ما يمكن أن يحصل عليه الأردن من الانضمام إلى المجلس "توفير فرص عمل وتسهيل شروط التأشيرة"، بينما أفاد 30 بالمائة بأن ما سيحصل عليه الأردن هو منحة نفطية فورية.

وأعلن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي "عبد اللطيف الزياني" في خطوة مفاجئة إثر قمة تشاورية في الرياض في 10 مايو/أيار الجاري، تأييد قادة الدول الست انضمام الأردن والمغرب إلى صفوف المجلس.

وكلفت دول المجلس وزراء خارجيتها دعوة وزير الخارجية الأردني "ناصر جودة"، للدخول في مفاوضات لاستكمال الإجراءات اللازمة لذلك.