لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 5 Mar 2011 04:38 PM

حجم الخط

- Aa +

حسم القضايا المعلقة بشأن الاتحاد الجمركي الخليجي خلال 2011

أوضح "العطية" أنه سيجري التوصل لاتفاق في القضايا المعلقة بشان الاتحاد الجمركي الخليجي عبر برنامج زمني يتفق عليه في 2011.

حسم القضايا المعلقة بشأن الاتحاد الجمركي الخليجي خلال 2011

أوضح الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي السبت، أنه سيجري التوصل لاتفاق في القضايا المعلقة بشان الاتحاد الجمركي الخليجي عبر برنامج زمني يتفق عليه في 2011 ويكون التمديد الأخير للتوصل لاتفاق.

قال "عبد الرحمن العطية": "إن هناك ضرورة للتوصل إلى اتفاق بحسم القضايا المعلقة التي تعيق الوصول إلى الوضع النهائي للاتحاد الجمركي، وأن يتم ذلك وفق برنامج زمني يتم الاتفاق عليه خلال عام 2011".

وأضاف في كلمة ألقاها خلال جلسة استثنائية لاجتماع وزراء المالية بدول مجلس التعاون الخليجي في الرياض: "سيكون هذا التمديد هو الأخير للاتفاق على ذلك".

وأشار "العطية" إلى ضرورة التوصل لاتفاق بشأن الاتحاد الجمركي لاسيما في ظل الظروف التي يمر بها العالم العربي، وذلك من أجل رفع مستوى التكامل الاقتصادي بين دول المجلس وتعظيم الفائدة التي تعود على مواطني دول المجلس.

وقال: "دول مجلس التعاون الخليجي بحاجة في هذه الظروف التي يمر بها الوطن العربي هذه الأيام أكثر من أي وقت مضى لرفع مستوى التكامل الاقتصادي فيما بينها، والبحث عن مجالات اقتصادية مشتركة تعود بالفائدة على مواطني دول المجلس".

وتشهد المنطقة العربية احتجاجات شعبية غير مسبوقة أدت للإطاحة برئيسي تونس ومصر وامتد أثرها إلى سلطنة عمان والبحرين واليمن وليبيا، إلا أن السعودية مازالت بمعزل حتى الآن عن تلك الموجة.

وتابع "العطية": "ضرورات المرحلة الحالية تتطلب عملاً جماعياً إضافياً لمواجهة بعض التحديات وتنازلات متبادلة إذا ما أردنا للاتحاد الجمركي أن ينتهي لوضعه النهائي".