لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 27 Mar 2011 12:08 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تحدد جدول زمني لتثبيت الموظفين المؤقتين

بدأت الحكومة السعودية بدراسة آلية تثبيت الموظفين غير المثبتين في وظائفهم (متعاقدين على البنود) وفق جدول زمني.

السعودية تحدد جدول زمني لتثبيت الموظفين المؤقتين

ذكر تقرير اليوم الأحد أن الحكومة السعودية بدأت بدراسة آلية تثبيت الموظفين غير المثبتين في وظائفهم (متعاقدين على البنود) وفق جدول زمني بعد أوامر أصدرها العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز بهذا الخصوص الأسبوع الماضي.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، استدعت وزارة الخدمة المدنية مسؤولين كبار في جهات حكومية التحق بها عدد كبير من المتعاقدين على البنود، لدراسة آلية تثبيتهم وفق جدول زمني.

وكان الملك عبد الله، وجه يوم 18 مارس/آذار الجاري كلمة إلى السعوديين، تبعها بإصدار عدة أوامر ملكية تتضمن تقديم منح مالية إضافية لأبناء الشعب السعودي، بالإضافة إلى تشكيل هيئة وطنية لمكافحة الفساد، تتبع الديوان الملكي مباشرةً.

وقدر جون سفاكينياكيس، كبير الاقتصاديين في البنك السعودي الفرنسي في الرياض، التقديمات الاقتصادية الجديدة للسعوديين بنحو 350 مليار ريال (أكثر من 93 مليار دولار) أو ما يوازي 21 بالمائة من إجمالي الناتج الداخلي للمملكة في 2010.

وقال المتحدث الرسمي للخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين أمس السبت، إن الوزارة بدأت التنفيذ الفعلي للأمر السامي الخاص بتثبيت المتعاقد معهم على البنود منذ صدوره، وإنها ستعمم خلال الأسبوع الجاري على الجهات الحكومية الضوابط وآلية التنفيذ ومواعيد استقبال طلبات التثبيت لدراستها واعتمادها.

وكان الملك عبدالله قرر منح إعانة للعاطلين عن العمل في السعودية، مع حزمة من المزايا للمواطنين تقدر قيمتها بنحو 140 مليار ريال (نحو 37 مليار دولار)، لدى عودته إلى البلاد يوم 23 فبراير/شباط الماضي من رحلة علاجية استمرت 92 يوماً في الخارج.

يذكر أن السعودية، وهي صاحبة أكبر اقتصاد في العالم العربي، تعاني من أزمة بطالة وصلت نسبتها، وفقاً لأخر إحصائية رسمية، إلى 10.5 بالمائة في 2009 ارتفاعاً من 10 بالمائة في 2008.