لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 17 Mar 2011 11:22 AM

حجم الخط

- Aa +

"حافز" يحبط العاطلين عن العمل في السعودية

واجه العاطلون عن العمل في السعودية صعوبة في إدخال بياناتهم عبر موقع برنامج "حافز" على شبكة الإنترنت، وعن طريق الرسائل النصية "إس.إم.إس".

"حافز" يحبط العاطلين عن العمل في السعودية
كتبت على واجهة موقع "حافز" الإلكتروني عبارة "الموقع تحت الصيانة حالياً، الرجاء تكرار الزيارة في وقت لاحق".

ذكر تقرير اليوم الخميس إن شبان سعوديون واجهوا صعوبات في التسجيل في برنامج إعانة الباحثين عن عمل (حافز) الذي بدء التسجيل فيه أمس الأربعاء عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج والرسائل القصيرة (SMS).

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، شعر العاطلون المتطلعون إلى صرف إعانة البطالة التي وجّه بصرفها العاهل السعودي الملك عبدالله بالضيق أمس الأربعاء، بعد أن واجهوا صعوبة في إدخال بياناتهم عبر موقع برنامج "حافز" على شبكة الإنترنت، وعن طريق الرسائل النصية "إس.إم.إس" (SMS).

وكان قرار منح إعانة للعاطلين عن العمل في السعودية، التي تعاني أزمة بطالة تقدر نسبتها بأكثر من 10 بالمائة، جاء مع حزمة من المزايا للمواطنين تقدر قيمتها بنحو 140 مليار ريال (نحو 37 مليار دولار) كان قد أعلنها العاهل السعودي الملك عبدالله لدى عودته إلى البلاد يوم 23 فبراير/شباط الماضي من رحلة علاجية استمرت 92 يوماً في الخارج.

وقالت الصحيفة اليومية إن "حافز" تعثر،فالموقع الإلكتروني والرسائل القصيرة لا يعملان، وإنه كتبت على واجهة موقع "حافز" الإلكتروني عبارة "الموقع تحت الصيانة حالياً، الرجاء تكرار الزيارة في وقت لاحق"، كما أن العاطلين أرسلوا أكثر من مرة رسائل نصية تحوي رقم الهوية الوطنية إلى الأرقام التي حددتها الوزارة لتبوء جميع محاولاتهم بالفشل، حيث تعود إليهم رسالة نصية أخرى تقول "للتسجيل الرجاء أرسل رقم الهوية".

وقال عضو مجلس الشورى سالم المري إن مكاتب العمل في السعودية غير مستعدة لإطلاق برنامج "حافز"، مؤكداً أنها جزء من مشكلة البطالة الموجودة في المملكة، مشيراً إلى أنها لا تملك القدرة ولا الكوادر لحل هذه الإشكالية، وكان من المتوقع أن تحدث بعض المشكلات خلال إطلاق البرنامج.

وكانت وزارة العمل أعلنت عن البدء في مرحلة التسجيل للراغبين في الاستفادة من البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل (حافز) بكافة مناطق المملكة اعتباراً من أمس الأربعاء عبر وسيلتي الرسائل النصية القصيرة "إس.إم.إس" (SMS) والموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج، وطلبت من المتقدمين إلى المشروع التعهد بأن تكون البيانات صحيحة ودقيقة، مشيرة إلى أنها ستلغي أي طلب مخالف حتى بعد إصدار القرار النهائي.