لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 16 Mar 2011 01:22 PM

حجم الخط

- Aa +

بدء التسجيل في برنامج إعانة العاطلين عن العمل بالسعودية

أعلنت السعودية عن البدء في التسجيل بالبرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل (حافز) بكافة مناطق المملكة اعتباراً من اليوم الأربعاء.

بدء التسجيل في برنامج إعانة العاطلين عن العمل بالسعودية
يتم التسجيل عبر وسيلتي الرسائل النصية القصيرة (SMS) والموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج.

أعلنت السعودية عن البدء في مرحلة التسجيل للراغبين في الاستفادة من البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل (حافز) بكافة مناطق المملكة اعتباراً من اليوم الأربعاء عبر وسيلتي الرسائل النصية القصيرة "إس.إم.إس" (SMS) والموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج.

ووفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية، أعلن وزير العمل عادل فقيه عن البدء في مرحلة التسجيل، ودعا الراغبين في الاستفادة من هذه الإعانة للتسجيل مرة واحدة فقط عبر إحدى الوسيلتين المتاحتين.

وكان قرار منح إعانة للعاطلين عن العمل في السعودية، التي تعاني أزمة بطالة تقدر نسبتها بأكثر من 10 بالمائة، جاء مع حزمة من المزايا للمواطنين تقدر قيمتها بنحو 140 مليار ريال (نحو 37 مليار دولار) كان قد أعلنها العاهل السعودي الملك عبدالله لدى عودته إلى البلاد يوم 23 فبراير/شباط الماضي من رحلة علاجية استمرت 92 يوماً في الخارج.

وذكر "فقيه" أن الوزارة سعت إلى تسهيل الإجراءات بحيث يمكن التسجيل من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على رقم الهوية الوطنية إلى الرقم الموحد (500200) للمشغلين الثلاثة الاتصالات، موبايلي، زين، أو من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج "حافز" www.hafiz.gov.sa وستصل المسجل رسالة تؤكد تلقي طلبه.

وأضاف "فقيه" أن المرحلة الأولى في البرنامج تهدف لحصر كافة المسجلين، علماً بأن للبرنامج مراحل تالية ستعلن عنها الوزارة في حينها، مبيناً أن الوزارة ستقوم بالإعلان عن كافة الضوابط والآليات الخاصة ببرنامج "حافز" مثل تحديد معايير المستحقين للإعانة، ومقدار مبلغ الإعانة وموعد البدء بالصرف، بعد أن يستكمل المجلس الاقتصادي الأعلى مراجعته للتوصيات التي سترفع إليه وبعد أن يتم إقرارها من قبل الملك عبدالله.

وأشار الوزير إلى أهمية برنامج "حافز" في حصر الأعداد الحقيقية للباحثين عن العمل وتحديد فئاتهم، مما سيسهم في تقديم بيانات أدق لدعم خطط تعالج موضوع البطالة على المدى الطويل وبفعالية أكبر وتحقق التنمية المستدامة في سوق العمل.

وقال فقيه إن قرار الإعانة يعد حلاً مؤقتاً للباحثين عن العمل مع إعطاء الأولوية للتوظيف والتدريب والتأهيل كخيار استراتيجي للوزارة، حيث يأتي برنامج "حافز" متزامناً مع خطط الوزارة لإطلاق حزمة من التنظيمات الداعمة لخطط السعودة والتأهيل والتدريب.