لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 28 Jun 2011 11:11 AM

حجم الخط

- Aa +

إسرائيل تطلق سراح الأسير السعودي عبدالرحمن العطوي

أطلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي سراح الأسير السعودي عبدالرحمن العطوي (40 عاماً) بعدما أمضى ستة أعوام في سجون الاحتلال.

إسرائيل تطلق سراح الأسير السعودي عبدالرحمن العطوي

أطلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي سراح الأسير السعودي عبدالرحمن محمد العطوي البالغ من العمر 40 عاماً بعدما أمضى ستة أعوام في سجون الاحتلال آخرها كان سجن معتار دياهو في الرملة.

ووفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية، أكد مدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى والمحررين في السلطة الوطنية الفلسطينية عبد الناصر فروانة أن الأسير العطوي لم يعد أسيراً الآن وهو خارج سجون المحتل وعلى اتصال بعائلته وتحديداً مع شقيقه في المملكة عبر منظمة الصليب الأحمر الدولية.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي كانت قد اعتقلت العطوي بعد أن ضل طريقه بالقرب من منطقة نويبع واجتيازه الحدود المصرية – الإسرائيلية بالخطأ منذ خمس سنوات تقريباً وبالتحديد بتاريخ 5-3-2005 وحكمت عليه إحدى المحاكم العسكرية الإسرائيلية بالسجن الفعلي لمدة ثلاثة شهور بتهمة الاقتراب من الحدود دون تصريح وبشكل غير قانوني لكنها لم تفرج عنه بعد انتهاء المدة علماً بأنه ليس له أي صلة بأي منظمة إرهابية أو سياسية وفي تاريخ 30-7-2007 أصدرت المحكمة المركزية الإسرائيلية حكماً بإخلاء سبيله.

وأصرت على استمرار احتجازه طوال تلك الفترة في ظروف قاسية ومعاملة لا إنسانية في ظل حرمانه من التواصل مع أهله وذويه في المملكة عبر أي شكل من أشكال التواصل.

وفي عام 2008 قدم العطوي طلباً إلى المحكمة العليا الإسرائيلية بإطلاق سراحه فوراً من دون قيد أو شرط، إلا أن المحكمة العليا الإسرائيلية رفضت الطلب واعتبرت عدم تجاوبه مع السلطات لمعرفة أسباب دخوله الأراضي الإسرائيلية ظرفاً جديداً يجدد اعتقاله، وعليه التقدم بطلب جديد إلى المحكمة المركزية.

وفي منتصف العام المنصرم 2010 قررت سلطات الاحتلال إطلاق سراحه إلا أنها لم تسمح له بالعودة لوطنه حيث نقلته إلى إحدى المناطق الزراعية " كيبوتس" وأجبرته على العمل فيها تحت رقابة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية.