لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 27 Jun 2011 12:41 PM

حجم الخط

- Aa +

مصر تدخل تعديلات على قانون المنافسة ومنع الاحتكار

تدرس الحكومة المصرية حالياً إدخال تعديلات على قانون حماية المنافسة ومنع الاحتكار تتضمن ٤ تعديلات أساسية.

مصر تدخل تعديلات على قانون المنافسة ومنع الاحتكار

أكد وزير التجارة والصناعة المصري، أن الحكومة تعد حالياً إدخال تعديلات على قانون حماية المنافسة ومنع الاحتكار تتضمن ٤ تعديلات أساسية من المنتظر أن يقرها مجلس الوزراء في اجتماعه نهاية الأسبوع، وفقاً لصحيفة "البيان" الإماراتية.

وأضاف الدكتور "سمير الصياد" في تصريحات له الأحد، أن التعديلات التي تم إدخالها على قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية تهدف إلى إعادة التوازن إلى الأسواق، وتعكس حرص الحكومة على حماية حقوق الأفراد.

وأشار إلى أن التعديلات تحقق أكبر قدر من الردع بالنسبة للشركات والكيانات التي تجني أرباحاً طائلة من جراء الممارسات الضارة بالمنافسة، موضحاً أنها تتضمن عقوبات مالية مغلظة على الممارسات الاحتكارية الضارة بالمستهلكين.

وكان رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور "عصام شرف"، قد طلب من وزير التجارة والصناعة تقديم مقترح بتعديل القانون بما يؤدي إلى القضاء على الممارسات الاحتكارية التي تضر بالمستهلكين، ويتيح للحكومة التدخل في حالة ارتفاع بعض أسعار السلع الأساسية.

وذكرت مصادر حكومية مصرية أنه سيتم اتخاذ عدة إجراءات حاسمة خلال الفترة المقبلة للتصدي لبعض محتكري السلع الأساسية، وعلى رأسها اللحوم والسكر وباقي السلع الأساسية.